عين اليمن على جنوب اليمن

المطلوب احتجاجات منظمة

بقلم/رائد الغزالي

صحيح..لدينا في الجنوب مسؤولين عسكريين ومدنيين معظمهم غير حريصين وأيادي غير أمينة وهذا جزء من الأزمة ولكني أصر على أن السبب في ذلك التحالف الذي بقيادة السعودية وأيضا الإمارات، لإنهم يسيطرون على محافظاتنا الجنوبية وهم من يمسك بزمام الأمور في الأماكن الحيوية كالمطار مثلا ناهيك عن الموانئ كما أن لهم مشرفين على تلك المحافظات.
وبما أنهم مسؤولين على الشرعية والمسمى الرئيس الشرعي هادي فهذا الأخير وشلته في الرياض لا يقررون إلا بالعودة إلى التحالف في كل صغيرة وكبيرة فهم يقدرون على الإشراف على الحكومة في كل التعاملات أو تغييرهم لكنهم لايأبهون وربما يتعمدون ذلك.
ولوضع حد لهذه المهازل والأوضاع الصعبة في جوانب تنمية الحياة في محافظاتنا الجنوبية يحتاج ذلك إلى إحتجاجات شعبية منظمة أمام مقر التحالف في عدن والمعاشيق وأمام المنشآت الحيوية كي تكون هناك ردات فعل مؤثرة يصل صداها إلى المسؤول الذي يحتاج إلى ردة فعل كي يعرف أن الناس ( معظمهم ) يمرون بحال سيء وخاصة في مجال المحروقات ولايعقل أن تكون هناك دولتان فيها أرض يسيل فيها النفط وعندنا في الجنوب أزمة في هذا الجانب.
ولكن المشكلة أن هذه الإحتجاجات بحاجة لمن ينظمها وهناك مجلس إنتقالي جنوبي كان من المفروض أن يتحرك بهذا الجانب ويكون حريص منذ الوهلة الأولى ويقوم بالتصعيد من أجل وضع حد لما يعانيه المواطنين البسطاء من تردي في الوضع المعيشي.
ولكن وحتى لحظة كتابة ونشر هذا الكلام لايزال هذا المجلس الذي هتفت وصفقت له حشود كبيرة من محافظات جنوبية في العاصمة عدن بعيدا عن الواقع.
ولكن هل سيتواصل الصمت ؟

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com