عين اليمن على جنوب اليمن

 بأسم الضمير سارعوا إليهم بموقف مسئول.. مستشفى عبود يغلق أبوابه امام مرضى الفشل الكلوي !!

خالد هيثم
رسالة عاجلة نضعها على طاولة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر وكل ضمير حي .. عادت معاناة مرضى الفشل الكلوي ، لتسقطهم أرضا أمام أبواب مستشفى عبود ، حيث يجددون أنفاسهم واوقات حياتهم التي ابتلاهم فيها الله سبحانه وتعالى بمرض لا يرحم ولا يقبل إلا بانتظام جلسات الغسيل.

صوت من بعيد جاءني عبر تلفوني الشخصي من أحد اصدقائي المريض منذ سنوات ، صوت يطلب بان يصل صوتهم الى قيادة الدولة ، كي يقوموا بواجبهم الإنساني تجاه من انتزعت عافيتهم بالمرض ، وينتظرون للذهاب الى مركز الغسيل لأجراء جلسات بقاءهم قيد الحياة بمن الله وفضله سبحانه وتعالى.
ارحموا هؤلاء الذين يعانون ويلات الحياة والمرض الموجع .. ارحموا مرضى الفشل الكلوي العائدون اليوم الى بيوتهم دون جلسة تنقية اعتادوها لتخفف عنهم ما يعانوه ” جنبكم الله المرض” صوت يخاطب الضمير نضعه بين هذه السطور لتصل الى حيث يتواجد من بيدهم تغيير واقع الحال الذي فرض على هؤلاء حينما ذهبوا بامنياتهم المعتادة وعادوا مكسورين الخاطر بل موجوعي الاجساد لان المستشفى لا يمتلك موادد التشغيل .. رسالة لأصحاب الضمائر الحية وهم كثيرون ، رسالة لا تقبل بالانتظار فهؤلاء يعيشون بين مطرقة الوقت وسندان الوجع.
سارعو بموقف مسئول تجاه فئة ليس منفذ اخر ولا مستشفى ثاني . هي مرادها على اجهزة الغسيل 
في مركز مستشفى عبود ، وأي حلول اخرى ستكون مثلما كان في الفترة الماضية حينما نقلوا الى مركز آخر ولم يستوعبهم بسبب كثرة المرضى ومن يداومون في تلك المراكز التي اعتقد انه لا تتجاوز الثلاثة في عدن كلها .. ارحموا ليرحمكم الله .. انقذوا مرضى الفشل الكلوي رواد مستشفى عبود حتى لا نبكي بعد حين ونذرف دموح التماسيح ليس إلا .. لأننا سنكون نحن من تسبب في وضعهم وما آل إليه لو قدر الله .. اللهم أني بلغت رسالة مرضى الفشل الكلوي فيسر لهم افئدة لينة تراهم بعين الإنسانية وضمير مسئول .. اللهم كن برفقتهم وسخر لهم.
هل من خطوة وردة فعل عاجلة لتوفير متطلبات مركر غسيل مستشفى عبود .. هذه امنية هؤلاء 
المرضى وامنياتنا!!

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com