عين اليمن على جنوب اليمن

يا بن دغر اتقلقل نريد راتب إبريل

بقلم/انور الصوفي

لقد كان من المفترض أن يتسلم العسكريون معاشات مارس وإبريل قبل عيد الأضحى- حسب تصريح رئيس الوزراء- ولكن بن دغر نكث الوعد وسلم العسكريين راتب شهر مارس ليلة العيد وصباحيته، وهذا لم يحدث في العالم أجمع أن يصرف الراتب ليلة العيد وصباحيته، ومازالت بعض الألوية تصرف حتى كتابة كلامي هذا .
يا دكتورنا نريد راتب إبريل، كما نطالبكم ببرمجة الرواتب المتأخرة، لأن التجار يرفضون إعطاء المواد الغذائية للزبائن بسبب تأخير المعاشات، أما راتب إبريل فالعسكريون بحاجته لشراء مستلزمات المدارس، فالعام الدراسي على الأبواب، فهل سجلت أحفادك وأقاربك في المدارس ؟
المعذرة دكتور لقد نسيت أن مدارسكم خارج اليمن .
سيادة رئيس الوزراء مطلبنا راتب، فالكهرباء ماشي والماء ماشي والبترول ماشي، وكل شيء ماشي على مايرام معكم، فوفروا لنا الراتب، وجزاكم الله خيراً، تصدق يادكتور واحد عندنا قطع معوز بين اثنين من أطفاله ليلبسوه يوم العيد، لأنه ما استلم راتب، ربما تقول هذه كذبة إبريل على اعتبار إننا ننتظر راتب إبريل، ولكن هذه الحقيقة وحقيقة الكثير من الأسر .
شباش دكتور لقد تسلطن وزراؤك في القاهرة، وشبعوا ضحك وفرحة، فالعيد عندهم عيدان، دولارات وحفلات والذي منه ..قل لي يادكتور العيد القادم هل سينتظم ويستمر الراتب؟
لا تصدق شد حيلك نشتي راتب وبسرعة، فالعسكريون صابرون عليكم بسبب الزيادة وهذه محسوبة لكم، فالزيادة في معاشاتهم حسنة الحكومة، فرجائي نشتي راتب إبريل وبسرعة، وإلا سيكون لنا مقالاً آخر، مع تحياتي لكم …

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com