عين اليمن على جنوب اليمن

الطلاب الأوائل في جامعة عدن يحرقون شهاداتهم الجامعية أمام رئاسة الجامعة

المشهد الجنوبي الأول/عدن

أحرق أوائل طلاب جامعة عدن للعامين(2012-2013  و 2013-2014  ) صباح اليوم الأحد 17 في وقفة احتجاجية نفذوها أمام رئاسة الجامعة بمديرية خورمكسر في المدينة شهاداتهم الجامعية.
وجاءت وقفة الطلاب بعد مرور اكثر من أربعة أعوام على تخرجهم ومطالبتهم بإصدار قرار بتعينهم في جامعة عدن أسوة بأوائل الجامعات اليمنية الاخرى واثناء الاعتصام قام مجموعة من الطلاب بإحراق شهاداتهم كغضب  من عدم الإهتمام بأوائل جامعة عدن وتعيينهم كمعيدين بالجامعة .
وفي الوقفة رفع اوائل الطلاب  عدة لافتات كتب عليها ( لانريد أكثر مما تحصل عليه زملاؤنا في الجامعات الحكومية الأخرى ) .
كما طالب المحتجون بسرعة إصدار قرار التعيين أسوة بالجامعات اليمنية الأخرى .
و كما طالبوا الرئيس عبدربه منصور هادي  و رئيس مجلس الوزراء بن دغر بالضغط على وزارتي الخدمة المدنية والمالية بسرعة إستكمال إجراءات التعيين والرد على الجامعة بإصدار القرار .
وفي البيان أوضح الطلاب أن احراقهم شهاداتهم كغضب من عدم الإهتمام بأوائل جامعة عدن وعدم تقدير مجهودهم الذي بذلوه خلال فترة دراستهم  فهي الجامعة الوحيدة التي تتحفظ على إصدار قرار تعين لأوائلها .
واستنكروا هذه المماطلة والتسويف الذي تمنحه جامعة عدن لاوائل طلابها بدلا من تتويج تفوقهم ونجاحهم بالتكريم   .
وفي لقاء خاص مع الدكتور عادل محسن علي رئيس اللجنة التنسيقة لأوائل طلاب جامعة عدن لعامي (2012-2013 م و  2013-2014 م )
قال : هؤلاء الأوائل سبق وان قاموا بعدة وقفات للمطالبة بحقوقهم المشروعة والمتمثلة باستيعابهم كمعيدين في جامعة عدن وفقا للقرار الجمهوري المعمل به في مختلف الجامعات اليمنية
وأضاف سبقتنا كثير من الجامعات اليمنية  مثل جامعة صنعاء وإب وتعز وذمار بتنفيذ هذا القرار إلا أن هذا القرار لم ينفذ في  جامعة عدن .
وتابع قائلاً ” ألتقينا عدة مرات برئيس جامعة عدن كان أخرها الخميس الماضي وطالبنا بإصدار قرار إداري
وقال عن رئيس الجامعة ” سبق أن أصدرت الجامعة والتعليم العالي توجيهاتها إلى الخدمة المدنية والمالية باستكمال إجراءات التعيين لأوائل طلاب الدفعتين .
واضاف الدكتور عادل  إلا اننا أبلغنا ان تلك الجهات لم تنفذ تلك الإجراءات والمذكرات فهي مازالت محبوسة في إدراجهم ولم يحركوا ساكنا .
واوضح قائلا : إن رئيس جامعة  عدن  اكد بأن موضوعهم قد تبنته نقابة جامعة عدن ( الدكتور فضل مكوع)  لمتابعته أمام رئيس الوزراء واثناء لقائنا بالاخ الدكتور لكوع أكد  أنه لم يلتقي رئيس الوزراء بن دغر او يستدعيه ،
وأمام كل المماطلات قرار أوائل الطلاب تنفيذ وقفتهم وإعتصامهم المستمر للمطالبة بأصدار قرار التعيين المشروع .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com