عين اليمن على جنوب اليمن

مقتل قيادي في الحزام الأمني بنيران عناصر القاعدة في لودر

المشهد الجنوبي الأول/إرم:
 قُتل قيادي بارز في قوات الحزام الأمني اليمنية، خلال هجوم شنَّه مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة، مساء الأحد، في محافظة أبين جنوبي اليمن.
وقالت مصادر محلية لـ “إرم نيوز”، إن “اشتباكات اندلعت بين قوة من الحزام الأمني وعناصر من التنظيم في منطقة خديرة ومحيط جبل عكد القريب من مديرية لودر، أسفرت عن مقتل أحد قيادات اللواء ويدعى فهد غرامة”.
وتقود قوات “الحزام الأمني” بغطاء جوي من طيران التحالف العربي منذ يومين، حملة عسكرية، نجحت خلالها بتطهير منطقة “الوضيع” مسقط رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما تمكنت من قتل أمير التنظيم في المنطقة ويدعى الخضر علي باصريع، الذي عُثر على جثته الأحد في المنطقة.
وسبق هذه الحملة، العديد من الحملات المماثلة لتطهير أبين من عناصر التنظيم الذين ينشطون بكثرة في المحافظة، كان آخر حملة شنَّتها قوات الأمن والجيش والمقاومة بإسناد من طيران التحالف قبل نحو 3 أشهر.
ولم تنجح الحملات الأمنية السابقة بتحقيق أهدافها كاملة للعديد من الأسباب والاعتبارات المتعلقة بعوامل جغرافية وأخرى اجتماعية، فضلاً عن البيئة الخصبة التي هيَّأت لعناصر التنظيم الانتشار والتكاثر في محافظة أبين التي يربطها بالعاصمة المؤقتة عدن شريط ساحلي طويل.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com