عين اليمن على جنوب اليمن

القوات الموالية للتحالف في تعز تفرض مبالغ مالية على ناقلات الماء”وثيقة”

المشهد الجنوبي الأول/تعز

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة كشفت عن قيام القوات الموالية للتحالف السعودي في تعز بفرض مبالغ مالية على ناقلات الماء إلى مدينة تعز.

و في الوثيقة الموقع عليها من قبل قائد جبهة الضباب التابعة للواء 17 و مدير أمن مديرية جبل حبشي و مدير المديرية، تم تكليف شخص يدعى “ولدي دحوة” بتحصيل مبالغ مالية من ناقلات “وايتات” المياه التي تمر عبر منطقة المقهاية الواقعة على خط الضباب، إلى الجنوب الغربي من مدينة تعز.

و لم تحدد الوثيقة المبالغ المالية المقرر جباتها من قبل دحوة، غير أنها أكدت أن المبالغ ستخصص لدعم جبهة الضباب، و سيتم جبايتها بسندات رسمية.

كما تكشف الوثيقة عن خلل اداري، كون الوثيقة موقعة من مدير أمن و مدير مديرية جبل حبشي، و هما “سلطة محلية” في حين أن الوثيقة تتبع اللواء 17 مشاة، و هو ما يعد مؤشرا على حجم العشوائية التي يسير بها قيادات المقاومة مدينة تعز التي تعاني من غياب مؤسسات الدولة لصالح عشوائية المليشيات المسلحة التي باتت تعبث بأمن و استقرار المدينة.

و تفيد الوثيقة المؤرخة في 9 سبتمبر/أيلول 2017، أن المبالغ التي سيتم جبايتها سيتم توريدها لأمين الصندوق، غير أنه لم يعلم ما اذا كان أمين صندوق المديرية أم اللواء 17.

و تعد منطقة الضباب هي المكان الوحيد الذي يمون مدينة تعز بالمياه، و التي تنقل عبر الوايتات، بعد توقف مؤسسة المياه عن تموين المنازل منذ اندلاع الحرب نهاية مارس/آذار 2015.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com