عين اليمن على جنوب اليمن

الدفاع الأمريكية:لدينا خيارات عسكرية عديدة حيال كوريا الشمالية

المشهد الجنوبي الأول/وكالات
أعلن وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس الاثنين أن لدى #الولايات_المتحدة “العديد” من الخيارات العسكرية حيال#كوريا_الشمالية، بعضها لا يعرض سيول للخطر.
وتأتي تصريحات ماتيس بعد تشديد ادارة الرئيس الأميركي الأحد للضغوط على كوريا الشمالية محذرة من أن #بيونغ_يانغ قد تتعرض “للدمار” في حال واصلت سلوكها “المتهور” ورفضها وقف برنامجيها النووي والصاروخي.
وقال ماتيس في مؤتمر صحافي في#البنتاغون “هناك العديد من الخيارات العسكرية بالاتفاق مع حلفائنا سنتخذها للدفاع عن حلفائنا ومصالحنا”.
ولم يعط ماتيس اي تفاصيل إلا أن رده كان إيجابيا على سؤال حول ما إذا كان ما طرحه يشمل خيارات لا تعرض سيول لخطر داهم.
وأكد ماتيس أن واشنطن وسيول ناقشتا خيار تزويد كوريا الجنوبية بأسلحة نووية “تكتيكية” محدودة الحجم.
وستهيمن الأزمة مع كوريا الشمالية على خطاب ترمب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنعقد الثلاثاء وأيضا على اجتماعاته مع قادة كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوع.
وارتفع منسوب التوتر بعد إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية لقنبلة هيدروجينية تفوق قوتها اضعاف قوة التجارب النووية السابقة.
كما اختبرت عددا من الصواريخ العابرة للقارات كان آخرها الجمعة لصاروخ عبر الأجواء اليابانية ردا على حزمة العقوبات الأخيرة التي أقرها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
ووسط تزايد الدعوات للولايات المتحدة واليابان لإسقاط مثل تلك الصواريخ، قال ماتيس إن لا حاجة لذلك لأنها لا تشكل تهديدا مباشرا.
وقال ماتيس “خلاصة الأمر أنه بالنسبة للصواريخ، إذا كانت تشكل تهديدا سواء للأراضي الأميركية في غوام، أم بشكل واضح #اليابان والأراضي اليابانية، فإن ذلك سيستدعي ردا مختلفا من جانبنا”.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com