عين اليمن على جنوب اليمن

4 مواد طبيعية تساعد على وقف «العطس» خلال دقائق

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

يعد العطس مزعجاً جداً في بعض الأحيان ، خصوصاً عندما يكون مستمراً لأكثر من دقيقة ، ويعجز الكثيرون عن علاجه ووقفه.

وقدم موقع “onlymyhealth” 4 علاجات طبيعية تساعد في وقف العطس في غضون دقائق:

1- الحمضيات: ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت ، تحتوي على بعض المواد الكيميائية النباتية تسمى الفلافونويدات ، وهي مضادات أكسدة قوية وتساعد على بناء الجهاز المناعي للجسم ، حيث إنها تساعد على مكافحة البكتيريا غير المرغوب فيها ومنع الحساسية.

2- الزنجبيل: الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التي يعمل بمثابة مزيل الاحتقان وبالتالي المساعدة على علاج البرد ، يتم مزج قطعة من الزنجبيل مع 2 ملعقة كبيرة من العسل ووضعه في الماء الساخن وشربه يومياً قبل النوم للحصول على العلاج الفوري.

3- أوراق التولسي: التولسي نبات هندي له فوائد صحية متعددة ، تحتوي أوراق التولسي على خصائص مضادة للجراثيم قوية التي يمكنها محاربة مجموعة من الالتهابات الخطيرة ، ويتم ذلك من خلال غلي كوب من الماء مع 3-4 أوراق تولسي وشربه يومياً قبل وقت النوم لمدة 2-3 أيام.

4- العسل: البرد هو المسؤول الأول عن حالات العطس ، والعسل أحد خيارات العلاج الطبيعي للعطس ، ويمكن استخدامه كذلك بأمان مع الأطفال ، يتم استخدامه من خلال وضع ملعقة من العسل الخام على النار لمدة دقيقة ، ومزجها مع الفلفل الأسود ، ويتم تناوله 3 مرات في اليوم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com