عين اليمن على جنوب اليمن

ناشطة جنوبية تدعو لإنشاء نظام اعالمي جنوبي حقيقي ومتوازن بعيداً عن الإنتماءات الحزبية

المشهد الجنوبي الأول/عدن

دعت الناشطة السياسية والاجتماعية عضو القيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية (الإئتلاف الوطني الجنوبي) ليلى الكثيري إلى إرساء قواعد نظام إعلامي جنوبي حقيقي متوازن وصادق شفاف ومحايد يعمل على إيصال الكلمة الحرة بعيدا عن الانتماءات الحزبية والمناطقية والتعصب والتبعية وعدم تمجيد وتعظيم الشخصيات على حساب البلاد والعباد .
وقالت في تصريح صحفي إننا نريد إعلاما جنوبيا يدعم القضية بعيدا عن الإقصاء والتفرد ويتحدث بلغة مشتركة تحقق تقاربا فكريا وإنسانيا وتجسد مبدأ الشراكة والقبول بالرأي الآخر .
وبينت أن هناك من الإعلام والإعلاميين خاصة حديثي الولادة لا تهمهم مبادئ المهنة والكلمة الحرة النزيهة ونبذ المناطقية والتبعية ومبادئ التصالح والتسامح والالتفاف حول القضية الجنوبية وتقريب وجهات النظر لتحقيق المصلحة العامة إنما كل ما يهمهم التمجيد والتعظيم للأشخاص والمصلحة الذاتية وإثارة الفتنة وتسييد مبدأ ( إذا أنت ليس معي ، فأنت ضدي ).
وأستطردت تقول إننا نريد إعلاما يسلط الضوء بالكلمة والصورة على مكامن الخلل والفساد ، ويقارع الفاسدين بالحجة والمنطق بعيدا عن التعصب والسب والتخوين.
واختتمت ليلى الكثيري تصريحها بالمطالبة بإعلام جنوبي ينقل القضية ومتطلباتها بالكلمة التي تثبت للمجتمع الدولي والإقليمي والمنظمات الدولية الاجتماعية والحقوقية أن الجنوبيين ما زالوا يتمسكون باستعادة دولتهم المستقلة ذات السيادة .
من : فضل حبيشي

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com