عين اليمن على جنوب اليمن

قوات التحالف تعرقل رحلات اليمنية من عدن والمسافرون ينتقلون الى سيئون وهنا حدثت أكبر معاناة شهدها المسافرين اليمنيين”تفاصيل”

المشهد الجنوبي الأول/عدن

تسببت قيادات قوات التحالف بمطار عدن الدولي في عرقلة العديد من الرحلات الجوية من المطار الى خارج الوطن تحت مبرر أن الأجواء ليست مؤمنة .
وقالت مصادر محلية أن قوات التحالف منعت طيران اليمنية من الإقلاع من مطار عدن الدولي بعد أن كان المسافرون ينتظرون الرحلة لأيام متسببة في اضطرار المواطنيين الذهاب الى سيئون والسفر الى البلدان التي يقصدوها .
وأضاف موظف من الخطوط الجوية اليمنية أن التأجيل ليس الأول ويعتبر شبة دائم وأن السبب حسب ما يصل إليهم أن الأجواء ليست مؤمنة غالباً , مما يضطرهم لتحويل الرحلات من مطار عدن إلى مطار سيئون .
مضيفاً أن الأمر ليس مقتصر فقط على تحويل الرحلات وإنما أيضاً لتأجيل موعد الرحلات .
وقال مسافرون بإحدى الرحلات أنه كان من المتوقع إقلاع رحلتهم من مطار عدن مباشرة , إلا انه تم تحويل رحلتهم إلى مطار سيئون , وبينما هم في طريقهم عبر الصحراء بين المكلا وسيئون تعطل الباص الخاص بنقلهم إلى مطار سيئون ومكثوا أكثر من عشرين ساعة دون تدخل من الجهات المعنية .
وأضافوا أنه تم نقل بعض الركاب من كبار السن والعائلات عبر سيارات نقل الأحجار التي كانت تمر بجانبهم , وبعد معاناة طويلة وصلوا إلى مطار سيئون لكنهم قد تفاجئوا بمغادرة الطائرة قبل نصف ساعة من وصولهم، الأمر هذا أثار غضب المسافرين وتوجهوا مباشرة إلى مكتب اليمنية للاحتجاج , إلا انه ومن شدة التعب والإرهاق توفي أحد المسافرين عند باب مكتب اليمنية .
كالعادة وليست المرة الأولى التي يتم فيها تحويل رحلات طيران اليمنية والسعيدة من مطار عدن إلى مطار سيئون لأسباب أمنية من قبل قوات التحالف المسؤولين عن تأمين أجواء اليمن وسير رحلات الطيران فيها .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com