عين اليمن على جنوب اليمن

مرة أخرى المخلافي ينقلب على الجنوبيين ويتهمهم بالتسبب في خلق الأزمات بعدن

المشهد الجنوبي الأول/عدن – خاص

اتهم وزير خارجية هادي وحكومته في مقابلة اجراها مع سكاي نيوز الجنوبيون بخلق الأزمات في محافظة عدن مشيراً أن المجلس الإنتقالي الجنوبي الذي يرأسه الزبيدي كان سبباً في ذلك.
وقال المخلفي في مقابلة على القناة”إن جميع الأزمات التي تشهدها عدن سببها أبناء الجنوب (الانفصاليون) ومناقضاً لكلامه السابق الذي قال ان هناك ايادي دولية تتسسب في الأزمات بعد.
ويرى مراقبون ان تصريحات خارجية هادي بهذ الألفاظ تاتي نتيجة الحقد الدفين على الجنوبيين وأراضيهم حيث يتطابق ذلك مع تصريحات رئيس حكومتهم “بن دغر “التي تتضمن المؤامرات على الجنوب والجنوبيين واقصاءهم من حقوقهم المفروضة.
ورد الكاتب سفيان علي الحنشي على المخلافي بقوله”من الغرابة أن يظهر وزير خارجية بهذا الشكل من التصرحيات التي وصفها الشارع الجنوبي بالسذاجة، فالعاصمة عدن والمحافظات الجنوبية تشهد معاناة نتيجة فشل الشرعية والحكومة، فكيف للجنوبيين أن يكونوا سببا في صنع معاناتهم بأنفسهم على حد قول المخلافي”.
 واضاف “الوزير حاول عكس الأمور، فبدلا من أن يقول الشرعية فشلت عن توفير الخدمات لعدن، قال الانفصاليون سبب ما يحدث، إلا أنه برر ذلك بعكس تصريحاته بصورة واضحة كي يوضح للجميع بأن واقع البلاد سيشهد أشد المعاناة وسيتكرر ذلك دون خجل من قبل الحكومة.
 وكان الجنوبييون يأملون سابقاً في عبدربه منصور هادي وشرعيته والتحالف الوقوف معهم لتحقيق افنفصال وهو ما لقيه الجنوبيون معاكساً حالياً لأفعالهم وأعمالهم على الواقع.
وندم الجنوبييون على مساندة هادي باخراج الحوثيين من عدن وبعض المخافظات الجنوبية التي راو حالياً خلالها ان الحوثي ارحم بهم من الشرعية واعوانها حيث كان مسانداً لهم وقضيتهم في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء بعكس حزب الإصلاح وهادي
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com