عين اليمن على جنوب اليمن

وقفة احتجاجية امام مبنى أمن قعطبة لإحياء قضية ضحايا تفجير بائعي القات

المشهد الجنوبي الأول/الضالع

نفذ صباح يوم الأحد، أهالي وشخصيات اجتماعية ومنظمات مجتمع مدني ومواطنون، وقفة احتجاجية أمام مبنى ادارة أمن مديرية قعطبة، للوقوف أمام قضية ضحايا التفجير الارهابي الذي استهدف تجمعاً لبائعي القات في مديرية قعطبة في 24 اغسطس من هذا العام.
ووجه المحتجون خلال الوقفة، رسالة وبيان صادر عن أهالي الضحايا، لأمن مديرية قعطبة وأمن محافظة الضالع ونسخة سلمت للسلطة المحلية ونسخة من البيان لمكتب محافظ محافظة الضالع .
وعبر أهالي الضحايا عن اسفهم من عملية الاستهتار بدماء وارواح الناس التي لم تولي سلطات الحكومة الشرعية والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية وذات العلاقة في مديرية قعطبة اي اهتمام، كون الاهالي ومنذ يوم 14 اغسطس يوم ارتكاب الجريمة وراح ضحيته اكثر من 13 شهيد و 6 جرحى معظمهم من الأطفال بحق ابنائهم لم تقوم تلك السلطات باي اجراءات قانونية او تحقيق في القضية .
كما طالب الأهالي السلطات المحلية والأمنية والعسكرية والحكومة الى سرعة التجاوب مع القضية، وتبيين إلى أين وصلت عملية التحقيق التي لازالت غامضة حتى اليوم والكشف عن المنفذين والجهة التي تقف وراء هذا التفجير الاجرامي، منددين بالصمت السلطوي والحكومي من مختلف الجوانب.
*من ناصر الشعيبي
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com