عين اليمن على جنوب اليمن

توقيع اتفاقية شراكة تعاون بين كلية القانون بجامعة حضرموت ومؤسسة حضرموت للدعم القانوني

المشهد الجنوبي الأول/حضرموت

وقعت مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب صباح يوم الأربعاء اتفاقية شراكة وتعاون مع كلية القانون بجامعة حضرموت للمساهمة في تطوير مهارات وقدرات الطلاب ومخرجات الكلية والتوعية القانونية للمجتمع والارتقاء بالعمل القانوني والحفاظ على الحقوق ودعم القضايا المجتمعية والاستفادة من الكادر الأكاديمي في الكلية لتنفيذ بعض المشاريع المشتركة ، وقعها كلا من رئيس المؤسسة المحامي نجيب سعيد خنبش وعميد كلية القانون الدكتور ياسر أحمد القحوم .
وفي مراسيم التوقيع التي جرت برئاسة الجامعة أكد الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بأن هذه الاتفاقية ستحدث قفزة في تحسين مخرجات كلية القانون حيث ستوفر فرص تدريب وتأهيل للطلاب .
واعتبر رئيس الجامعة أن هذا التعاون يأتي في إطار الخطوات التي قدمت عليها الجامعة للجودة والاعتماد الأكاديمي وايجاد تنافس حقيقي بين الطلاب .
من جانبه قال رئيس مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب المحامي نجيب سعيد خنبش بأن توقيع اتفاقية الشراكة اليوم يعتبر دعم أساسي ومساهم من المؤسسة كونها إحدى منظمات المجتمع المدني ، حيث تسعى لخلق شراكة حقيقة مع مؤسسات الدولة وذلك أحد أهدافنا .
مضيفا بأن الاتفاقية تهدف للمساهمة في تطوير البنية التحتية وتجهيز المختبر الجنائي للكلية وتأهيل وتدريب الخريجين على الجوانب العملية من أجل خلق توازن بين مايتلقونه نظريا وتطبيقه عمليا الى جانب تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة .
عميد كلية القانون الدكتور ياسر أحمد القحوم أوضح بأن مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب أول جهة يتم توقيع اتفاقية شراكة معها ، حيث تهدف لوضع آلية للتعاون والشراكة وهي باكورة العمل بين الجانبين لتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة من خلال التنسيق والتنظيم بين الكلية والمؤسسة .
حضر مراسيم التوقيع من جانب الجامعة الدكتورة فائزة العبيدي نائبة عميد كلية القانون ، الأستاذ عصام دعكيك أمين عام الكلية ، الدكتور غالب القعيطي والدكتور محمد الجوهي وعن مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب الدكتور محمد عوض عبداللطيف المدير التنفيذي ، المحامي سعيد بن ثعلب مدير البرامج  والتدريب والمحامي حمدي بامثقال مدير العلاقات العامة .

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com