عين اليمن على جنوب اليمن

بدء الإضراب في مديرية الشعيب بعد اعلان نقابة المعلمين الجنوبيين الإضراب الشامل

المشهد الجنوبي الأول/الشعيب ــ عادل حمران

أعلنت نقابة المعلمين الجنوبيين صباح اليوم عن البدء في تنفيذ الإضراب الشامل داخل مديرية الشعيب وإيقاف العملية التعليمية داخل جميع المدارس و المباني الإدارية التابعة لهم  حتى يتم الاستجابة إلى مطالب النقابة الستة التي تم مناقشتها مع وزير التربية و التعليم . 

حيث يتم حضور الطلبة و المعلمين بالمدارس ولكنهم ضلوا داخل ساحة المدرسة ولم يدخلوا إلى القاعات الدراسية حتى يتم الاستجابة لمطالب المعلمين حد وصفهم .

وقدمت في بيان لها بيان وزعته على مدراء المدارس داخل المديرية عبرت خلاله عن بالغ أسف نقابة المعلمين الجنوبيين إلى كل ابنائهم الطلاب و الطالبات وجميع أولياء الامور وجميع أبناء الشعب الجنوبي وأنها وبعد استنفاذ كل السبل و الوسائل المتاحة مع وزير وزارة التربية 
والتعليم فيما يسمى بحكومة الشرعية للحصول على مستحقات المعلمين و التربويين الجنوبيين قد اضطرت النقابة العامة مجبرة وغير راغبة إلى تنفيذ الإضراب الشامل في جميع المدارس والثانويات و المكاتب الإدارية والمرافق التابعة لها في جميع المحافظات والمديريات في جنوبنا الحبيب . 

وفي تصريح مقتضب لرئيس نقابة المعلمين الجنوبيين الاستاذ سليم السقلدي قال فيه ” بأن الراتب حق من حقوق المعلم وان مرتباتهم لا تتجاوز ( 100 ) دولار لشهادة الدبلوم و ( 130) دولار لحملة شهادة البكالريوس وان عدد كبير من المعلمين تَرَكُوا التدريس وذهبوا للعمل في أسواق القات بسبب ضعف الراتب حيث اصبح المعلم غير قادر عن إعالة أسرته . 

وأضاف السقلدي :” بأنهم يشعرون بالاسف حيال هذا القرار ولكنه تمنى بأن يتم الاستجابة لمطالبهم حتى يتمكنوا من استئناف التعليم و القيام بواجبهم التربوية و التعليمية ، شاكرا جميع المدارس التي استجابت لمطالب النقابة بشكل حضاري وثقافي .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com