عين اليمن على جنوب اليمن

كتيبة إماراتية تتعرض للخيانة في جبل هيلان بمأرب وقائد الكتيبة والجبهة “ابو النور” يُقتل بنيران صديقة

المشهد الجنوبي الأول/مأرب

قالت مصادر ميدانية في قوات التحالف بمأرب أن كتيبة عسكرية تابعة للإمارات جهزت باحدث الأسلحة الحديثة تلقت خيانة كبرى في جبل هيلان المشرف على صرواح  أمس الأثنين مما ادى الى خسارة كبرى وسقوط عشرات من جنودها بينها قائد الكتيبة”أبو النور”.
ونقلت المصادر ان الكتيبة حاولت اقتحام جبل هيلان واسترجاعه من قوات الحوثي وصالح وتركت مؤخرة الكتيبة تحت حماية قوات الأحمر وأركان هادي في المنطقة ومنه جاءت الخيانة والغدر حيث التفت قوات الحوثي وصالح عليهم من الخلف وحاصرتهم محدثة خسائر كبيرة في صفوفهم.
وقال مصدر عسكري في قوات التحالف بمأرب فضل عدم ذكر اسمه أنه اثناء قدوم الكتيبة الإماراتية على اقتحام جبل هيلان غدرت بهم قوات الأحمر واطلقت عليهم قذيفة من الخلف سقط فيها أكثر من 12جندي قتلى وجرح العشرات الآخرين في حين قالت مصادر أخرى أن القذيفة اطلقها الحوثيين عليهم.
ويضيف المصدر أن قائد الكتيبة وقائد الجبهة “أبوالنور” قتل في وقت مبكر وقتل معه 6 من مرافقيه الأمر الذي تسبب بانهيار كامل للمقاتلين التابعين له و الذين تربطهم به علاقة كبيرة، ولم يمض وقت طويل إلا والتحق به عدد كبير من أفراد الكتيبة التي وقعت تحت حصار الحوثيين، ومعه أرسلت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة تعزيزات عاجلة لفك الحصار بالتزامن مع قصف جوي مكثف أدى لنجاة عدد من أفراد الكتيبة المحاصرين والذين تمكنوا من الانسحاب.
تقول المصادر أن القيادي “أبوالنور” كان على ارتباط مباشر مع الضابط الإماراتي “أبوعبدالله الإماراتي” المكلف بإدارة معركة جبل هيلان، وأن الأول هو من أقنع الأخير بضرورة حسم جبل هيلان لأهميته الاستراتيجية كونه يطل على كل جبهات القتال بمديرية صرواح.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com