عين اليمن على جنوب اليمن

لهذا السبب لا تضع «شرائح الليمون ومكعبات الثلج» في العصير

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

تستخدم شرائح الليمون على نحو واسع لإِضَافَة نكهة إلى العصائر والمشروبات ، لكنها في الْوَقْت نَفْسه ، يمكن أن تتسبب بالعديد من الأمْراض ، فهي تحمل نسبة عالية من الجراثيم والبكتيريا والفيروسات.

وتضفي شرائح الليمون نكهة مميزة على العصائر والمشروبات الباردة ، لكنها في الْوَقْت نَفْسه يمكن أن تكون ملوثة بالأحياء الدقيقة المسببة للأمراض.

وينطبق هذا الأمْر على مكعبات الثلج ، فعلى الرغم من أنها تجعل المشروبات منعشة وخَاصَّة في فصل الصيف ، إلا أن المياه المصنوعة منها ، لا تفي بالضرورة بالمعايير المستخدمة في مياه الشرب.

وبِالإِضَافَةِ إلى خطورة تصنيع مكعبات الثلج من المياه الملوثة ، يمكن لها ولشرائح الليمون ، أن تلتقط البكتيريا والجراثيم من العديد من السطوح ، بما في ذلك لوحات التقطيع والأواني والأيدي العاملة وغير ذلك.

ويمكن لشرائح الليمون أن تتلوث بالبكتيريا عند قطعها إلى شرائح ، كما يمكنها التقاط البكتيريا من ألواح التقطيع ، والسيناريو الآخر المتوقع ، هو نشر العملاء البكتيريا من أيديهم إلى شرائح الليمون عندما يحاولون التقاطها.

وما يجعل الأمور أسوأ ، أن شرائح الليمون تترك معرضة للهواء في الأماكن المفتوحة ، وتشير الدراسات ، إلى أن تلوث هذه الشرائح ، يزداد بمعدل 5 مرات ، عندما تترك بحرارة الغرفة من 4 إلى 24 ساعة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com