عين اليمن على جنوب اليمن

بخلاف تسكين ألم الأسنان.. 6 فوائد علاجية مذهلة لـ«القرنفل»

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

يعتبر القرنفل نباتاً عطرياً غنياً بالمعادن مثل الكالسيوم وحمض الهيدروكلوريك والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين سي ، ويتميز بالعديد من الفوائد الصحية ، بخلاف تسكين ألم الأسنان.

وبحسب تقارير طبية ، فإن فوائد القرنفل الأخرى ، هي:

1- علاج العدوى: زيت القرنفل مفيد في علاج الجروح والجرب ، والالتهابات الفطرية ، والكدمات ، والحرارة ، وأنواع أخرى من الإصابات ، ويمكن أيضاً أن يستخدم لعلاج لدغات الحشرات واللسعات ، ولكن ينبغي دائماً أن يستخدم في شكل مخفف.

2- العناية بالأسنان: يرجع الاستخدام الشائع لزيت القرنفل في تسكين ألم الأسنان ، لخصائصه المبيدة للجراثيم واحتوائه على اليوجينول ما يجعله فعال جداً في تخفيف آلام الأسنان ، والتهاب اللثة وقرح الفم ، الذي تم استخدامه في طب الأسنان لسنوات عديدة.

وتساعد الغرغرة بزيت القرنفل على تخفيف آلام وتهيج الحلق ، بالإضافة إلى أن رائحة زيت القرنفل المميزة تساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة ، ويمكن إضافة زيت القرنفل إلى قطعة من القطن الصغيرة ووضعها في نهاية الأسنان التي بها تجويف.

3- العناية بالبشرة: غالباً ما يوصى باستخدام زيت القرنفل للعناية بالبشرة ، خاصة علاج حب الشباب ، ويدخل أيضاً في العديد من المنتجات لتخفيف آثار الشيخوخة ، مثل التجاعيد ، وترهل الجلد ، وتجديد الوجه للعيون بسبب خصائص التنشيط الموجودة به.

4- تعزيز الجهاز المناعي: يعد القرنفل وزيته مفيدين في تعزيز الجهاز المناعي ، بسبب خصائصه المضادة للفيروسات وقدرته على تنقية الدم ، وزيادة المقاومة لعدد كبير من الأمراض.

يعد زيت القرنفل مسكناً للإجهاد ويزيل الإرهاق النفسي والتعب ، عند تناوله بكميات مناسبة ، فينعش العقل ويحفز وظيفة الدماغ ، كما أنه مفيد للمرضى الذين يعانون من الأرق ، وعلاج الاضطرابات العصبية مثل فقدان الذاكرة ، والاكتئاب ، والقلق.

5- علاج الصداع: زيت القرنفل عندما يخلط بالملح ويوضع على الجبين يعطى تأثير التبريد ويساعد في الحصول على تخفيف الصداع ، زيت القرنفل لديه العديد من مواد الفلافونويدات المضادة للالتهابات ، عندما يتم وضعه على أماكن الألم يعمل على تخفيف الالتهاب.

يتم استخدام زيت القرنفل أيضاً كمسكن للألم على أجزاء أخرى من الجسم ، مثل المفاصل والعضلات المفرطة ، لتوفير بعض التخفيف من التهاب مؤلم أو تورم.

6- زيادة الدورة الدموية: زيت القرنفل يساعد في زيادة الدورة الدموية ويحد من درجة حرارة الجسم ، بالإضافة إلى تدفق الأكسجين إلى الدم وأجهزة الجسم الأخرى ، ما يزيد من عملية التمثيل الغذائي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com