عين اليمن على جنوب اليمن

الصحوة السودانية تدعو حكومة بلادها سحب القوات السودانية من اليمن والتدخل كوسيط لإنهاء الحرب

المشهد الجنوبي الأول/متابعات
دعت قيادة الصحوة السودانية حكومة بلادها إلى وقف مشاركتها في الحرب باليمن بعد إن أعلنت الجهات الرسمية عن خمسمائة قتيل من الجنود السودانيين ومئات الجرحى والمفقودين من قوات الدعم السريع التي تقاتل في اليمن.
وقال بيان بقيادة الصحوة إن تلك القوات التي اغلبها من أبناء غرب السودان قد تناقلت لهم صور مؤلمة في صحاري ووديان اليمن والبعض منهم تحت الأسر وعلى الدولة الفاشلة التي لم تستطع تحقيق أي مستوى في التنمية أن تسحب جنودنا من اليمن بدل خدع شبابنا مستغلة حاجتهم للعمل فترسل بهم للانتحار في حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل.
وأضاف البيان : إن من المخجل أن تتطلخ أيادي السودانيين بدماء المسلمين في اليمن وتهدر طاقات كان لها أن تنهض بتلك المنطقة وتلعب دورا في نمو سكانها.
وقال البيان إن يد الطبيب السوداني التي كانت تشفي المرضى في اليمن ويد المعلم التي حملت الطبشور عشرات السنين ونشر المعرفة لأبناء اليمنيين لا يمكن أن يتخيل لها إن تحمل البندقية وتشارك في قتال الأطفال والنساء والشيب وإن اليمنيين ما زالوا إخوة لنا في الدين والعروبة وقضيتنا بناء أوطاننا لا إهدار دمائنا للاطماع الفردية.
كما أكد البيان أن اليمنيين ساهموا وبشكل مباشر وبقدر كبير بعجلة التنمية الاقتصادية في السودان في يوم ما ، فلم نكن نجد حيا سودانيا دون وجود تاجر يمني مبتسم يدخل في القلوب ، هنا نحن اليوم نعلن موقفنا الواضح الصريح وندعو الدول المشاركة إلى وقف هذه الحرب اللعينة وأن تتريث وتلجا إلى صوت الحكمة وتتوب إلى الله ، كما ندعو الحكومة السودانية أن ترجع إلى رشدها وتتبنى دور الوسيط والمصلح لا دور الباغي والمنحاز.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com