عين اليمن على جنوب اليمن

5 اختصارات جديدة تساعدك على استخدام الكمبيوتر بشكل أسرع واسهل

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

تعد اختصارات لوحة المفاتيح من أبرز الأدوات التي تساعد المستخدمين على إنجاز الكثير من الأمور في قليل من الوقت، إذ أنها توفر مجهود المستخدمين للوصول لقوائم معينة داخل الكمبيوتر لتنفيذ بعض العمليات

 

وفيما يلي نرصد مجموعة من أبرز اختصارات لوحات المفاتيح على الكمبيوتر والتي ستساعد المستخدمين كثيرا

اختصار Alt + Tab
يساعد هذا الاختصار على التبديل بين النوافذ المفتوحة بكل سهولة، فإذا كان المستخدم يعمل على أكثر من برنامج، يمكنه الضغط على هذين الزرين معا للتنقل بينهما بكل سهولة.

اختصار Ctrl + Shift + Esc
يساعد هذا الاختصار في فتح مدير المهام Task Manager، والذي يمكن من خلاله التحكم في الكثير من الأمور بجهاز الكمبيوتر بما في ذلك إغلاق بعض البرامج أو معرفة أي منهم يستهلك موارد الجهاز بشكل أكبر وهكذا.

اختصار Shift + Delete
من الاختصارات المفيدة إلى حد ما، وهو يعمل على إزالة العناصر المحذوفة بشكل نهائي، بدلا من وضعها في سلة المحذوفات مؤقتا تمهيدا لحذفها فى النهاية.

اختصار “شعار الويندوز +L”
يتيح هذا الاختصار بإغلاق شاشة الكمبيوتر ، أو قفل الجهاز وعرض شاشة تسجيل الدخول، وهي مفيدة للغاية عندما يرغب المستخدم في غلق الشاشة لكي لا يتمكن الآخرون من استخدام الجهاز.

اختصار Ctrl + F4
من الاختصارات المفيدة في إغلاق النافذة المفتوحة أمام المستخدم، وذلك بدلا من استخدام الفأرة للضغط على علامة X لإغلاق النافذة أو البرنامج الذي يكون قيد العمل في الوقت الحالى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com