عين اليمن على جنوب اليمن

تعرّف على فوائد «الجبن» الصحية وأضرار تناولها بإفراط

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

تدخل الأجبان في كثير من المأكولات ، إلى جانب أنه يمكن تناولها كطعام رئيسي في الإفطار والوجبات الخفيفة. إليك ما تحتاج معرفته عن فوائد الجبن الصحية ، والأضرار المحتملة من الإفراط في أكلها:

الفيتامينات والمعادن: تزوّد منتجات الألبان الجسم بفيتاميني “أ” و”د” ومعدني الكالسيوم والفوسفور ، ولهذه التركيبة الغذائية أهمية كبيرة في دعم الإبصار وبناء خلايا الدم وصحة العظام والأسنان ووظائف الجهاز العصبي.

البروتين: تمتاز الأجبان بمحتواها الغني من البروتين ، وخاصة غير الطرية ، وتحث التوصيات الغذائية علة أن تتراوح حصة البروتين بين 10 و35 بالمائة من السعرات الحرارية التي يأكلها الإنسان يومياً ، وتختلف النسبة حسب الجنس ومعدّل النشاط البدني.

الدهون والكولسترول: يمكن أن تحتوي الجبن على كمية كبيرة من الدهون ، في الوقت الذي تحث فيه التوصيات الغذائية على ألا تزيد حصة الدهون عن 30 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية. تسبب كثرة الدهون السمنة ، وأمراض القلب والمرارة ، لذلك احرص على مراجعة البيانات الغذائية لنوع الجبن الذي تفضله ، وعدم تجاوز الحد الأقصى من الدهون والكولسترول المناسب لجسمك.

الصوديوم: يشكل الصوديوم 60 بالمائة من الملح ، وتؤدي زيادته في الطعام باستمرار إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، إذا كانت لديك مشاكل مع الضغط تناول الأنواع منخفضة الملح من الجبن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com