عين اليمن على جنوب اليمن

مصادر تكشف عن سبب انقاض السعودية حياة”صالح” للمرة الثانية

المشهد الجنوبي الأول/صنعاء

قالت مصادر في حكومة هادي بالرياض أن السعودية سمحت لفريق طبي روسي بالتوجه إلى اليمن جوا لإنقاذ الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وإجراء جراحة له في مستشفى بصنعاء.

وبحسب «رويترز»، وصل الفريق الروسي إلى صنعاء قبل يومين وأجرى العملية لصالح يوم الجمعة من آثار محاولة اغتيال كان تعرض لها في عام 2011.

وقال حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح إن العملية تكللت بالنجاح وإن حالته الصحية مستقرة.

وكان صالح أصيب بجروح بالغة في الهجوم على القصر الرئاسي في صنعاء في يونيو 2011م ونقل إلى السعودية  للعلاج قبل أن يفرض حظر على سفره.

وفرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقوبات على صالح في عام 2014 واتهمه بتهديد السلام وإعاقة العملية السياسية في اليمن ومن ثم أخضعه لحظر سفر إلى دول العالم مع تجميد أرصدته.

ويتساءل مراقبون عن سبب انقاض السعودية للرئيس السابق”صالح” للمرة الثانية من موت محقق رغم عداءه لهم ووقوفه الى جانب الحوثيين لقتالهم.
واضاف مراقبون انه من المحتمل في الأيام القادمة ان يعود حزب صالح لحكم اليمن وتقوم السعودية حالياً بمداراته من لتكسبه لاحقاً فيما يقول آخرون ان السعودية تحاول استخدام “صالح” لكسر الحوثي وقواته وانشاء خلاف بينهم ينتهي بسيطرة قوات التحالف على الأراضي التي يسيطر عليها قوات الحوثي وصالح.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com