عين اليمن على جنوب اليمن

“معلومات مسربة”بن دغر يدرب المئات من الجنوبيين في معسكر بير أحمد بعدن إستعداداً لنقلهم الى الوازعية بتعز

المشهد الجنوبي الأول/عدن

تجري تجهيزات عسكرية للمئات من أبناء الجنوب في معسكرب بير احمد غرب عدن لنقلهم الى جبهة الساحل الغربي لممواجهة الحوثيين وانصارالمخلوع صالح في تلك الجبهات.
وقالت مصادر عسكرية عن تجهيزات عسكرية في معسكر يقع غرب محافظة عدن، بهدف اعداد قوة عسكرية لنقلها إلى جبهة الساحل الغربي.
و أوضحت المصادر أن تلك القوة يشرف عليها مباشرة  رئيس عمليات القوات الاماراتية بـ”عدن” ليتم نقلها  الأطراف الجنوبية لمديرية الوازعية، غرب محافظة تعز.
و تفيد المصادر أن تلك القوة تم تجنيدها بهدف ضمها إلى اللواء الأول الذي أنشأته الامارات بقيادة العميد عبد الغني الصبيحي، و خاضت به مواجهات في مديرية ذو باب غرب تعز، قبل أن يتم نصب كمين لجزء كبير من القوة في المنطقة الواقعة بين الكدحة و الجديد، عقب توغل قوات اللواء في وادي ضيق، و قتل على اثر الكمين ضباط برتب عليا و عشرات المجندين.
و نوهت المصادر إلى أن قيادة القوات الاماراتية اقرت تكليف هذا اللواء بعد تخرج القوة التي يجري تدريبها في بير أحمد، بالانتقال إلى جبهة المحاولة – الوازعية، في اطار توجه جديد يهدف إلى اسقاط الوازعية و الضغط على مسلحي الحوثيين وصالح في مرتفعات كهبوب المطلة على باب المندب.
ويعيش الجنوبيين بين محاولة التوقف عن الزج بابناءهم الى جبهات القتال في المحافظات الشمالية وبين الاساليب المكارة لأحمد عبيد بن دغر في استخدام الإمارات لتجنيد الشباب الجنوبي ونقلهم الى جبهات الشمال كرد لمعروف الإمارات التي وقفت مع الجنوبيين.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com