عين اليمن على جنوب اليمن

عاجل| مصدر إماراتي خاص: الحرس الجمهوري يمنع القوة الصاروخية التابعة لميليشيات الحوثي من إخراج صواريخ موسودان من عطان لضرب أبو ظبي

المشهد الجنوبي الأول/

أكد مصدر إماراتي خاص للمشهد الجنوبي الأول، علمه من مصادر موثوقة لم يذكرها، أن الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق منع ماتسمى بالقوة الصاروخية التابعة لميليشيات الحوثي من إخراج صواريخ “موسودان” بعيدة المدى لضرب أبو ظبي.

وأضاف المصدر الذي إشترط عدم الكشف عن إسمه، أن ماتسمى بالقوة الصاروخية التابعة لميليشيات الحوثي أرادت إخراج صواريخ بعيدة المدى تسمى “موسودان” من فج عطان بالعاصمة اليمنية صنعاء، مؤكداً أن ذلك بهدف إستهداف العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وبين المصدر أن المعلومات الواردة إليه أكدت أن الحوثيين أرادوا إستغلال مقابلة ناطقهم الرسمي على قناة الجزيرة القطرية وتهديده بضرب الإمارات بإستخدام منظومة صاروخية بعيدة المدى هي الأقوى حتى الآن.

وأوضح المصدر أن الحوثيين أرادوا تقديم عربون صداقة وشكر وامتنان لدولة قطر، التي تعهدت بدعمهم لوجستياً وعسكرياً ومادياً مقابل قيام الحوثيين بزعزعة إستقرار المملكة وإطلاق صواريخ البعيدة المدى للإمارات والسعودية.

وكانت قد تجمعت ميليشيات الحوثي في منطقة عطان فجر اليوم الإثنين، إلا أن الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق منعهم من دخول فج عطان بأوامر من الرئيس السابق شخصياً.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com