عين اليمن على جنوب اليمن

بسببب الخيانات ,,الإمارات تطرد قيادات الإصلاح من المخاء وتبدأ بتشكيل حزام أمني من المقاومة الجنوبية

المشهد الجنوبي الأول/خاص

قالت مصادر عسكرية وأخرى أمنية في المخاء بمحافظة تعز أن الإمارات تسعى لشكيل حزام أمني في المنطقة لتقليص دور حزب الإصلاح الذي مثل مؤخراً دور الخائن وتسبب في خسائر فادحة بين أوساط المقاومة الجنوبية وخسائر للاماراتيين .
وأكد مصدر عسكري رفيع المستوى للمشهد الجنوبي الأول أن قوات الإصلاح والمقاومة التهامية بقيادةاللواء احمد الكوكباني سيتم تقليص دورهم وسحب البساط من تحتهم بتشكيل حزام أمني تابع للامارات ومن ابناء المحافظات الجنوبية.
وذكرت عناصر محسوبة على لواء المقاومة التهامية أن الإمارات تتآمر على اللواء حسب زعمها تحت مسمى تشكيل مجلس عسكري ( مقاومة المخاء ) وسيكون ذلك تحت قيادة الغنامي لإسناد أصحاب يافع وسحب أبناء المخاء من لواء الكوكباني وضمهم الى القوة الجديدة .
وتسببت الخيانات التي تمارسها قيادات الإصلاح في المخاء الى تقليص دورهم وعدم الثقة بهم في خوض المعارك ضد قوات الحوثي وصالح واضطرت الامارات استخدام خطط بعيدة عن القيادات الاصلاحية ومن تلك الخطط تشكيل الحزام الأمني في المنطقة.
وتُدرب الآف الجنود الجنوبيين في ابين ولحج وعدن ومن المحتمل ان يتم نقلهم الى المخاء حسب مصادر عسكرية وامنية في المنطقة.
واضافت المصادر ان لواء العمالقة المرابط في معسكر خالد بقيادة حمدي شكري الصبيحي يعيش تعمد واضح لإهماله وعدم توفير الامكانات له (مما أصاب قادته وافراده بالاحباط وانهيار معنوياتهم )وهو مايخيف من هجوم مباغت لقوات الحوثي وصالح ليتحطم ما تبقى منهم .
وتشير احصائيات الشهداء والجرحى بان غالبيتهم من ابناء الصبيحه وهم الأسبق الى المقاومة الجنوبية التي في المخاء مشير المصدر ا المئات من ابناء الصبيحة قتلو في المخاء دفاعاً عن شرعية هادي التي خذلت الجنوب بأكملة وليس الصبيحه بمفردها.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com