عين اليمن على جنوب اليمن

بالصور… حيوان غريب شكلا وحجما يثير ذهول السعوديين

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

عثر مواطن سعودي في الكورنيش الجنوبي بمحافظة ينبع البحر غرب المملكة على جثة حيوان بحري وصفه الإعلام في المملكة بـ”الغريب شكلا وحجما”، حيث “لم ير مثله من قبل” في هذه المنطقة.

وأوضحت صحيفة “سبق” السعودية أن المواطن كان يمارس رياضة المشي خلال اكتشافه هذا الكائن وتولى إبلاغ سلاح الحدود، حيث تواجدت فرقة عنهم، وباشرت التعامل مع الحالة وسط ذهول منهم لشكل ذلك الحيوان الغريب.

حيوان غريب شكلا وحجما يثير ذهول حرس الحدود السعودي

وقال مكتشف ذلك الحيوان، سعد طحيمر الشميسي السناني، في حديث للصحيفة: “وكعادتي بدأت صباح الأربعاء في ممارسة رياضة المشي، إلا أني وعلى بعد 100 متر تقريبا شاهدت حيوانا بحريا غريبا جدا، واقتربت منه وتأكدت من نفوقه، حينها أبلغت حرس الحدود والذين تعاملوا مع الحدث”.

وأضاف المواطن السعودي: “ظننت في بداية الأمر أنه رجل، حيث كان بعيدا عنا، حوالي 20 مترا، لحين أن علمت أنه حيوان بحري غريب الشكل لأول مرة أشاهده، ما دفعني لإبلاغ حرس الحدود، وحضر مندوب عنهم في دورية رسمية، حيث وقفوا على الحالة ووثقوها، مؤكدين للمواطن إبلاغ إدارتهم، كذلك أبلغوا الثروة السمكية، ما دعاه لمغادرة الموقع”.

وسلم حرس الحدود بمحافظة ينبع البحر الحيوان البحري إلى وكالة الثروة السمكية التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك لفحصه والتأكد من نوعه.

حيوان غريب شكلا وحجما يثير ذهول حرس الحدود السعودي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com