عين اليمن على جنوب اليمن

لهذه الأسباب التحالف العربي يقتل بالخطأ مواطن ويصيب خمسة آخرين في صنعاء وسيستمر حتى القضاء عليهم عن بكرة أبيهم – مسؤول إماراتي يكشف الخطة

المشهد الجنوبي الأول/صنعاء

قتل طيران التحالف العربي مواطناً وأصاب خمسة آخرين عن طريق الخطأ بغارات إستهدفت أحد الأسواق الشعبية في  مديرية بني الحارث بمحافظة صنعاء.

وكان طيران التحالف العربي قد استهدف العاصمة صنعاء بسلسة غارات ، منذ الصباح وحتى مساء اليوم الأحد.

وأفادت أنباء من مصادر محليّة بأن الطيران شنّ 5 غارات استهدفت الفرقة الأولى مدرع سابقاً بالعاصمة صنعاء، وحالياً أطلق عليها الإنقلابيين إسم “حديقة 21سبتمبر”.

كما شنّ، أكثر من 18 غارة استهدفت مناطق سكنية وميادين وحدائق عامة ومنشئات حكومية بالعاصمة بهدف شل حركة الإنقلابيين.

ودمرت غارة لطيران التحالف منصة ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة، التي يقيم فيها الإنقلابيين إحتفالات معادية للتحالف العربي.

وشن طيران التحالف غارتين على مبنى الأمن القومي بصنعاء القديمة وسط الأحياء السكنية، وغارة على مبنى وزارة الداخلية.

كما شنّ غارتين جوية على منطقة عطان، وغارة على كلية الهندسة في جولة آية، و5 غارات على قاعدة الديلمي الجوية، و6 غارة على منطقة جربان بمديرية سنحان.

ويشن التحالف العربي حملة واسعة على الإنقلابيين بعد قصفهم العاصمة السعودية بصاروخ باليستي بدعم من غرفة عمليات إيرانية قطرية لإحراج السعودية والإمارات، تم تشكيلها مؤخراً.

وسيتخذ التحالف العربي إستراتيجية جديدة بعد قصف الرياض بصاروخ باليستي، بقصف كل الأهداف أينما كانت للقضاء على الحوثيين بالكامل، بحسب تصريحات للمسؤول والدكتور الإماراتي “خالد القاسمي”.

وكان القاسمي قد قال في إحدى تغريداته “لا مجال من تدمير ميليشيات الحوثي عن بكرة أبيها حتى وإن أستدعى الأمر مسح صعدة نهائيا من الوجود وتأمين مأوى آخر لسكانها من المناطق المجاورة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com