عين اليمن على جنوب اليمن

اعلاميون وناشطون يتضامنون مع الصحفي الشعيبي ويدينون التحريض ضده

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أعرب عدد من الصحفيين والكتاب والناشطين تضامنهم مع الصحفي والناشط باسم محمد الشعيبي على اثر الحملة التحريضية التي شنت عليه مؤخرا .

وكانت شخصيات سياسية وناشطون حزبيون قد شنوا حملة تحريضية على شبكات التواصل الاجتماعي ضد الصحفي الشعيبي متهمينه بالتورط في قضايا جنائية متعلقة بالإرهاب راح ضحيتها العشرات من مجندي معسكر بدر وذلك في اتهامات كاذبة ينفيها الشعيبي .

وأعلن الصحفي ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع يافع نيوز ، تضامنه مع الصحفي الشعيبي مستغربا من تجاوز المحرضين لضحايا التفجير الانتحاري وممارستهم الكذب والتزييف ضد باسم محمد الشعيبي.

واضاف ” بدل ان يطالبوا بلجنة تحقيق لمعرفة اسباب التقصير والاهمال ونقل التجنيد من معسكر محصن الى مكان مفتوح ذهبوا لمهاجمة الصحفي الشعيبي ” .

الكاتب والناشط نبيل عبدالله استغرب بدوره حملات التحريض ضد الشعيبي ساخرا من ادعائهم بإن التفجير الذي نفذته داعش ناتج عن اتهام باسم الشعيبي لقائد اللواء عبدالله الصبيحي بالانتماء للإخوان المسلمين .

واكد نبيل عبدالله على تضامنه الكامل مع الشعيبي داعيا لمحاسبة المتورطين في الجريمة .

بدوره اشار الصحفي محمد عبدالله الصلاحي مدير تحرير صحيفة الحقيقة الى ان الحملة التحريضية ضد الشعيبي هدفت الى التستر على الفاعل الحقيقي وفيه تبرئته للخطأ الذي ارتكبته قيادة معسكر بدر في استدعاء الجنود إلى مكان مكشوف .

وقال الاعلامي عادل حمران ان كثير من النشطاء الحزبيين ابتعدوا عن الجريمة وتجاهلوا دماء الشهداء التي سالت وذهبوا لاتهام الشعيبي باتهامات كاذبة .

واضاف حمران ” كان باسم ومازال عظمة في في حنجرة الفاسدين وأحزابهم ولن يتراجع في فضح كذبهم وكشف نواياهم الخبيثة تجاة الجنوب .”

واعتبر علي الاحمدي الناطق باسم مجلس المقاومة بعدن ان ربط تغريدات الشعيبي بالحادث الاجرامي الذي استهدف مجندي معسكر بدر فيه تجني وبهتان واضح الواضح وهو ربط يضحك منها حتى الأطفال.

ووجه الاحمدي رسالة لجميع الاعلاميين دعاهم فيها الى التحلي بروح المسئولية ويتقوى الله في هذا الشعب الذي تحيق به المخاطر من كل جانب وأن يكون خطاب الجميع خطاب متوازن يعبر عن الفكرة دون اساءة وانتقاص للغير ودون تأجيج للفتن والمشاكل ..

من جهته حمل الصحفي علي عسكر المحرضين ومن شن الحملة ضد الشعيبي ما قد يترتب على تحريضهم الإعلامي من اذى جسدي او معنوي .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com