عين اليمن على جنوب اليمن

سوق حراج الشرعية

بقلم/بدر قاسم محمد

البعض لا يفرق بين العمل الثوري والعمل السياسي ويزيد يريد يخضع الارادة الشعبية الجنوبية لحسابات الفلك السياسي: اذا فعلنا كذا سنحصل على كذا واذا طالبنا بكذا سنحصل على كذا ” ولا يدري ان هذا اللعب السياسي في المنطقة الوسطى توفرَ له بفضل العمل الثوري وبفضل دماء الشهداء ” لذلك فليتذكر اصحابنا “اصحاب الدعوة لمؤازرة هادي وشرعيته المهدورة من أول يوم في صنعاء إلى اخر يوم ستأتي فيه مبادرة أممية تنص على انتهاء صلاحية شرعية هادي لتتداعى وتحتشد تواقيع الحبر الأسود على ورقة الكرت الأحمر بحق هادي ” لذا ياباحثين على حق ابن هادي اسمحوا لي ان اقول لكم ان الشعوب لا يطمئن ضميرها لحسابات الفلك السياسي ولا يقر ناظرها لضبابية اللعبة السياسية فهي ، أي الشعوب ، تحب الوضوح وتعشق الصفاء الأفقي وتركن وتطمئن للمبادئ والقيم الثورية.
لهذا ففلك الدعوة لمؤازرة هادي وشرعيته الفلك السياسي بحساباته المعقدة لا تتبناها الا التيارات والاحزاب السياسية والتنظيمات ولا يمكن ان تتبناها الشعوب او ان تلتصق بضميرها ، فالتيارات والاحزاب السياسية والتنظيمات دائما ما تلتقي في المنطقة الوسطى التي تتشكل ما دون اهداف الثورة ، ودائما هذه المنطقة تبدو كمثلث ” برمودا ” الذي يلتهم الثورة والثوار.
ومن هنا أتى القول المأثور ان الثورة تأكل أبناءها بينما الصحيح هو ان السياسيين يأكلون الثورة والثوار! ، كما ينبغي الإشارة إلى ان هذه المنطقة الوسطى- مثلث برمودا- تبدو كمحطة تلاقي غريب لكل الوان الطيف السياسي فتجد فيها خليط من النفعيين والمدسوسين واللصوص المخترقين للصف والسياسي المتذاكي والطابور الخامس وشي عيشه ..وو الخ..
المهم تبدو هذه المنطقة كسوق الحراج اللي في الشيخ عثمان حيث يتجمع اللصوص، لصوص التليفونات و صنادل المصليين ” الله يعزكم ” و الأثاث المسروقة وو.. الخ، مع الدلل وطالبين الله الباحثين على الرخيص المسروق وو.. يعني لو كانت لدينا كاميرا يراد لها ان تنقل المشهد المؤازر لشرعية هادي نقلا مباشرا فما علينا الا ان ندير عينها ونسلط عدستها على سوق حراج الشيخ عثمان.. فحينها سنكون قد استنسخنا المشهد السياسي المُحتفى به من البعض..
كما يبدو لي اليوم ان هبل المنطق السياسي المؤازر لهادي وشرعيته يمارس القضم من جسم الثورة الجنوبية بطريقة حسابية أقرب ما تكون إلى الضرب بالودع.. لا وعادهم  يقولوا لنا:-
اذا اضفنا اللون الابيض على اللون الاسود سنحصل على اللون الوردي!!
أكيد سنحصل على اللون الرمادي الله يرمد عيونهم من عنده. قولوا آمين.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com