عين اليمن على جنوب اليمن

5 عادات شرب خاطئة… تجنبوها فوراً!

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

المياه هي عامل أساسي للحياة، وذلك لانها من دون شكّ من أهم العناصر الضرورية في النظام الغذائي للإنسان، لذلك من المهم الحصول على كمية كافية من السوائل لا سيما المياه بشكل يومي، ويجب بالتالي تناولها بصورة دورية ومنتظمة نظراً لمنافعها التي لا تحصى ولا تعدّ على صحة الإنسان.

إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة في شرب المياه والسوائل والتي يجب تفاديها لانها تؤثر سلباً على صحة الإنسان، وتؤدي الى الكثير من الإضطرابات والمشاكل التي نحن بغنى عنها. فاليكم عبر صحتي أبرز عادات الشرب الخاطئة التي يجب التوقف عنها بصورة نهائية!

شرب المياه خلال وجبات الطعام

من العادات الخاطئة والشائعة جداً شرب المياه مع الطعام أو قبله بوقت قصير،  ما يجعلها مضرّة جداً في هذه الحالات، لأن تناول الماء قبل الطعام مباشرة لا يشعر الإنسان بالشبع ويجعله يتناول المعدّل المطلوب من الطعام. كما أن خلط الماء مع الطعام في المعدة يؤثّر سلباً على عملية الهضم، ويجعل المعدة أكبر حجماً. لذلك من الضروري الحرص على شرب الماء قبل الطعام بحوالي ساعة تقريباً، وعدم شربه خلال الوجبات.

شرب الماء عند الشعور بالعطش فقط!

إن شرب الماء عند الإحساس بالعطش أو الجفاف هو خطأ كبير، لأنه يجب شرب الماء طوال اليوم في مختلف المواقف حتى من دون الشعور بالحاجة الى ذلك، وهنا نشير الى أن عدم شرب الماء بصورة منتظمة يؤدي الى الإصابة بأمراض عديدة منها الحصى الكلوي والتكلس.

خلط الماء بالسكر

من العادات الخاطئة والتي يعتمدها معظم الناس، خلط الماء بالسكر أو أيّ نوع من المحليات الأخرى ما يمنح عدداً إضافياً من السعرات الحرارية. لذلك ننصح بشرب المياه المعدنية التي تبقى الأفضل لصحة الإنسان.

شرب المياه خلال ممارسة التمارين الرياضية

إن شرب الماء خلال ممارسة التمارين الرياضية أو قبل ذلك بقليل، يؤدي الى الإصابة بالصداع والمعاناة من ثقل في الحركة. لذلك ينصح بشرب المياه قبل نصف ساعة من بدء الرياضة، علماً أنه خلال التمارين يمكن أخذ رشفة من المياه فقط للترطيب والانتعاش.

شرب المياه فوق الحاجة الطبيعية

تشكل المياه نصف وزن الجسم العادي، وإذا زادت عن حدّها ستسبب النفخة لأن الجسم يخزن المياه بكثرة في هذه الحالة ما يؤدي الى الإحساس بالسمنة. من هنا يجب الإعتدال في شرب المياه وفق حاجة الجسم الضرورية وعدم الإفراط في ذلك.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com