عين اليمن على جنوب اليمن

التوتر يدفعنا إلى استخدام كلمات معينة

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

وجد بحث جديد أن اللغة التي نستخدمها في حياتنا اليومية يمكن أن تظهر مدى القلق والضغط اللذين نعيشهما.

ووجد علماء النفس أن الأشخاص يستخدمون بعض الكلمات أثناء شعورهم بالقلق، بسبب تغيرات تحدث في الحمض النووي تبعا للحالات النفسية المختلفة.

وأظهرت الدراسة أن كلام الناس يقل في حالات التوتر، ولكن مع استخدام المزيد من الصفات.

ويمكن أن يفتح البحث طرقا جديدة لدراسة مستويات التوتر لدينا، ويساعدنا على فهم كيف يمكن للضغوط النفسية أن تؤثر على صحتنا البدنية.

وأظهر البحث الذي أجراه خبراء من جامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس وجامعة أريزونا في توكسون، أن العديد من أنماط الكلام ترتبط ارتباطا وثيقا بالإجهاد.

وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد والقلق، أقل احتمالا لاستخدام ضمائر الجمع مثل “هم”. وهذا يمكن أن يبين أن الأشخاص يركزون بشكل أقل على الآخرين والعالم الخارجي، عندما يشعرون بأنهم تحت التهديد.

وقدم الفريق النتائج التي توصل إليها عبر مقارنة الكلمات التي استخدمها 143 شخصا تعرضوا للضغط والتوتر. واستخدم المتطوعون مسجلات الصوت التي تم تشغيلها كل بضع دقائق لمدة يومين، لجمع ما يقدر بـ 22627 مقطعا صغيرا، تم تحليلها فيما بعد.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن استخدام الأشخاص للكلمات الوظيفية، يتغير مباشرة عند المرور بأزمة شخصية وبعد التعرض لهجوم إرهابي.

وقارن الفريق اللغة المستخدمة من قبل كل متطوع، مع السلوك المقترن بـ 50 جينا معروفا بارتباطه بمستويات الإجهاد العالية.

ويمكن أن يكون للإجهاد المرتفع آثار مدمرة على الصحة، كما يرتبط بالعديد من الاضطرابات المزمنة بما في ذلك الخرف وأمراض القلب.

وأظهرت الأبحاث أن الحمض النووي داخل الخلايا في الجهاز المناعي للجسم، يتغير خلال الأحداث المجهدة من أجل زيادة استجابتنا للعدوى.

ويقول الباحثون إن النتائج يمكن أن تساعد في حماية الأشخاص من خطر الإصابة بالأمراض ذات الصلة بالضغط.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com