عين اليمن على جنوب اليمن

مقاتلات الامارات تقتل خمسة من جنود الاصلاح وتجرح آخرين في جبل صبر بتعز ومصادر تكشف عن اتفاق بتسليم المحافظة للحوثيين وطرد العناصر الإرهابية منها

المشهد الجنوبي الأول/تعز

سقط خمسة قتلى من جنود الجيش الوطني وجرح اخرين بالاضافة الى ثلاث نساء، اليوم الثلاثاء، في قصف شنته مقاتلات التحالف العربي على مواقع للجيش الموالي لهادي  بمحافظة تعز.

وقالت مصادر عسكرية بمحافظة تعز، “إن مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع للجيش الوطني وأبراج إذاعة محلية”.

وأوضحت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت ثلاث غارات استهدفت مواقع الجيش الوطني في العروس بجبل صبر التابع للواء 22 ميكا.

وأشارت إلى أن الغارات استهدفت أيضاً أبراج إذاعة “وطني” (خاصة).

وذكرت أن ثلاث نساء قتلن جراء القصف، حيث كانت سيارة تقلهن قرب المواقع التي تعرضت للقصف.

وذكر مراقبون أن الغارة التي استهدفت جنوداً من الجيش الموالي لهادي والمنسوب لجماعة الاصلاح جاءت للتغطية على الغارات التي تستهدف عناصر المقاومة الجنوبية في مختلف الجبهات وبصورة مستمرة يتعمد اتباع الاصلاح رسم احداثيات مواقع المقاومة الجنوبية لطائرات التحالف متسببين في مقتل المئات منهم عن طريق الخطأ.
ويشير البعض ان اتفاقاً بين الحوثيين والامارات يفضي بالقضاء على عناصر الاصلاح وملاحقتهم واتاحة الفرصه لقوات الحوثي وصالح  التي باتت في نظر الامارات أوفى من عناصر الاصلاح الارهابية للسيطرة على تعز.
ويؤكد سياسيون أن الاتفاق جاء عقب قيام الاصلاح بمساندة قطر لمهاجمة الامارات واتهامها بالارهاب حيث تبنى الحزب نشاطات تستهدف قوات الامارات المتواجدة في المحافظات الجنوبية ومأرب وتعز.
ويشير الاتفاق على تسليم المحافظات الجنوبية لأبناء الجنوب بينما يتم من خلال عمليات عسكرية بمساندة الطيران الاماراتي لقوات الحوثي وصالح ملاحقة قوات الاصلاح في تعز واخراجها منها وتسليمها للحوثي وصالح الذي بات في نظر الامارات أوفى من عناصر الاصلاح الارهابية التي تشكل خطراً على المنطقة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com