عين اليمن على جنوب اليمن

تطوير حبوب تتحدث إلى الأطباء

المشهدالجنوبي الاول|منوعات

كشفت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية أن أطباء أميركان بدأوا باستخدام دواء تم تطويره على مدى عقود من الزمن، يمكنهم من معرفة ما إذا تناول المريض أدويته بشكل منتظم أم لا.
ووفقا للصحيفة البريطانية يمكن للحبوب “القابلة للتتبع” التحدث إلى الأطباء وإخبارهم عما إذا كان مرضاهم قد تناولوا الأدوية التي يحتاجونها، وإبلاغهم بمدى فعالية العلاج.
وقال الدكتور ميتشل ماثيس من إدارة الأغذية والعقاقير الاميركية في بيان إن “القدرة على تتبع ابتلاع الأدوية الموصوفة للمريض قد تكون مفيدة لبعض المرضى”، مضيفاً إن “إدارة الأغذية والعقاقير تدعم تطوير واستخدام التكنولوجيا الجديدة في العقاقير الطبية، وهي ملتزمة بالعمل مع الشركات لفهم كيف يمكن لهذه التكنولوجيا أن تفيد المرضى والوصفات الطبية”.
وقالت الاندبندنت أن إصدار الضوء الأخضر للأطباء للمباشرة باستخدام هذه التكنولوجيا الطبية، جاء مع بعض التحذيرات حول الجرعات التي من المسموح أن يتناولها المريض من هذه الحبوب.
وأشار بيان إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية إلى أنه “يجب عدم استخدام حبوب التتبع في حالة الطوارئ، أي عندما يشعر المريض أن حالته متدهورة جدا”.
وذكر البيان أنه يمكن للمرضى تتبع ما تقوله الحبوب على هواتفهم الذكية والسماح لأطبائهم أو مقدمي الرعاية للوصول إلى المعلومات من خلال موقع على شبكة الإنترنت.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com