عين اليمن على جنوب اليمن

مفاوضات الكويت:لجنة الأسرى والمعتقلين تتفق على اطلاق سراح 1000معتقل قبل رمضان

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أفادت مصادر مطلعة على مشاورات الكويت ان المتفاوصين توصلو في جلستهم اليوم الخميس بلجنة المعتقلين الى اتفاق يقضي باطلاق سراح 1000معتقل من الطرفين محددين 500 معتقل من كل طرف على ان يتم تقديم اسماءهم في الجلسة المقبلة يوم السبت القادم.

من جانبه، قال مصدر قريب من المبعوث الأممي، إن الأعداد غير دقيقة: “نحن نطمح إلى إطلاق سراح عدد كبير قبل رمضان، على أن نتوصل في مرحلة ما إلى إطلاق سراح الجميع”.

وكان المبعوث الدولي قد صرح في وقت سابق أن وفدا من الصليب الأحمر التقى بالأطراف للعمل على إطلاق المعتقلين، مشيرا إلى أن لجنة التهدئة ستستمر بالعمل بوتيرة جدية، وأنه يسعى لإطلاق سراح أكبر عدد من المعتقلين مع مطلع رمضان.

وتابع أن الدعم الدولي للمشاورات لم يخف، مؤكدا على أن عدم تدارك الأمور سيؤدي لمزيد من التدهور الاقتصادي.

كما أشار إلى التراجع الكبير في سعر صرف العملة اليمنية، مقترحا على الأطراف تشكيل لجنة اقتصادية، لأن اليمن أمام منعطف خطير، فالاقتصاد يتراجع، والبنية التحتية تنهار.

إلى ذلك، أعلن ولد الشيخ أنه إلى الآن لم يتم تحديد سقف زمني للمشاورات، وأكد أن مأساة اليمن يجب أن تنتهي بأسرع وقت، وتمنى على الفرقاء تسريع الوتيرة لإنهاء النزاع.

وتابع ولد الشيخ أن المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني هي المرجعيات الأساسية لحل الأزمة، مشيرا إلى أن بناء الثقة بين الأطراف يحتاج إلى وقت.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com