عين اليمن على جنوب اليمن

عدن والمفلحي اليوم وغداً!

بقلم/حيدره محمد

من منا لايريد لعدن الأستقرار..من منا لايريد لها الأمن والخير والتقدم..ولكن من منا من لم يصفق ويتفاءل ويستبشر بقرار تعيين الاستاذ/عبدالعزيزالمفلحي محافظا لمحافظه عدن.. كلنا صفقنا وأيدنا الرجل  من أجل عدن وقلنا عدن فوق الجميع..رغمآ عن كل التصورات السوداوية التي لانجهلها والتحديات الكبيرة التي لانغفلها ونحن نعلم ان المفلحي سيصطدم بها فور وصوله عدن..
وحدث الصدام وتمت عمليه عرقله الرجل عن اداء مهامه..ترى من منا انتفظ ورفض عمليه إفشال قيام المفلحي بمهامه التي تخدم الصالح العام لعدن??والحقيقه لااحد كلنا آثرنا الصمت ونحن نشاهد الرجل يصرخ ويترحم على تاريخ وحضارة عدن كأن مايحدث من إفشال ممنهج  للمفلحي لايعنينا!!
وكل الأطراف توجه الضربات للرجل بلا هوادة وهو يقاوم باستبسال ويصر على النجاح وقد حقق بعض الخطوات الاصلاحية والتي كانت تبشر بالخير غير اننا تركناه لوحده يحارب?!
وهكذا سيكون حال اي محافظ يعقبه في عدن طالما ونحن نشاهد بسلبيه وننتظر بسذاجة ان تخرج عدن من ازمات حروب “التوظيف السياسي” الذي ندفع ثمنه نحن المواطنون من امننا واستقرارنا وحاضرنا ومستقبلنا..
وكلمة اخيرة لابد منها وهي ان استقالة”المفلحي”تصب في فائدة من هم في خانة “العداء”لعدن و “الأرتزاق” بااموال إيراداتها وثرواتها التي تنهب في وضح النهار وعلى رؤوس الأشهاد.. ورغم اصداء خيبة الأمل من استقالة المحافظ المفلحي ولكنه استقال شئنا ام ابينا!السؤال الان وماذا بعد وهل سنظل اليوم وغدآ بلا موقف  إزاء اي محافظ جديد يتولى إدارة خدمة عدن من ثم تتم عملية إفشاله ونصمت أم اننا قد بلغنا إحدى الرآحتين راحة”اليأس”!ونحن ننتظر بكل استسلام راحة الموت!!

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com