عين اليمن على جنوب اليمن

توتر في تعز عقب اشتباكات بين كتائب أبو العباس ولواء الصعاليك واعتقال قائد موقع العروس يفاقم الصراع

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

شهدت مدينة تعز اليوم السبت، حالة من التوتر والإرباك عقب الاشتباكات التي دارت بين كتائب ابو العباس التابعة للواء 35 مدرع ولواء الصعاليك التابع لمحور تعز.

وقصفت كتائب أبو العباس من مواقعها في الأمن السياسي وقلعة القاهرة وتبة السفينة بالمدافع والرشاشات الثقيلة، مواقع لواء الصعاليك في حارة المناخ والمرور، كما استهدفت بالمدفعية عدد من الأحياء السكنية بمدينة تعز.

وتأتي تلك التوترات التي شهدتها مدينة تعز إثر قيام أفراد تابعين لكتائب أبي العباس باعتقال أفراد تابعين للواء الصعاليك، واحتجازهم في مبنى الأمن السياسي قبل أيام.

واضافت المصادر أن قيادة المحور وإدارة الأمن وجهت بالإفراج عن المعتقلين، لكن أفراد كتائب أبو العباس رفضوا التوجيهات، مشيرة إلى أن أفراد لواء الصعاليك أقدموا اليوم السبت، على اعتراض طقماً تابعاً لقسم شرطة الباب الكبير التابع لكتائب أبو العباس أمام مبنى البحث الجنائي، وإطلاق النار عليه، مما أدى إلى إصابة نائب مدير القسم نبيل الصره، كما أطلقوا النار على عادل العزي نائب قائد الجبهة الشرقية، أمام محلات الأندلس بمنطقة الحصب، وأسفر ذلك عن إصابة اثنين من مرافقيه.

وبحسب المصادر فإن كتائب ابو العباس قصفت من مواقع تمركزها في قلعة القاهرة البحث الجنائي ورد لواء الصعاليك على القصف من المناطق التي يتمركز فيها اللواء في جبل الأخوة والجهوري.

وأشارت المصادر إلى أن كتائب ابو العباس اختطفت الرائد حمود عقلان سيف قائد من موقع العروس التابع للقطاع السادس في اللواء 22 ميكا، اثناء مروره من حي وادي المدام.

وتسببت المواجهات بين كتائب ابو العباس ولواء الصعاليك في إغلاق شوارع مدينة تعز، كما توقفت الحركة في المدينة، بالتزامن مع انتشار المسلحين من الطرفين حتى لحظة كتابة هذا التقرير .

وشكلت السلطة المحلية لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري ،  لإنهاء المواجهات المستمرة بين الطرفين حتى اللحظة.

واكدت مصادر ميدانية  ان اللجنة ابرمت اتفاقاً بين الطرفين يقضي بتسليم افراد لواء الصعاليك المحتجزين لدى كتائب أبو العباس إلى قيادة الشرطة العسكرية كما نص الاتفاق أيضاً على تسليم الطقم التابع لكتائب أبو العباس من قبل أفراد إدارة الأمن مع إيقاف إطلاق النار من قبل الطرفين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com