عين اليمن على جنوب اليمن

قطر تعترف بمجزرة الجنود الاماراتين في مأرب والشرعية اليمنية منفذ العملية والسعودية على قائمة الاتهام”فيديو”

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اظهرت قناة الجزيرة عمالة الشرعية ومحاولتها الالتفاف على دور الامارات في اليمن من خلال تنسيقها مع القناة  في اعداد تقارير تضر بسمعة دولة الامارات متهمينها بقتل جنود الشرعية في معسكر كوفل بمأرب في مارس من العام الجاري.
وقال التقرير الذي نشرته قناة الجزيرة مساء امس الاحد نقلاً عن مصور قناة العربية ان الامارات هي من استهدفت قوات الشرعية في مأرب وقتلت مايزيد عن 60 جندياً منهم.
وقال مراقبون ان هذا التقرير الذي نشرته القناة الداعمة للارهاب ياتي بأوامر من شرعية عبدربه منصور هادي عن طريق حزب الاصلاح المتحالف مع دولة قطر لضرب دولة الامارات وغرس الفتنة بين قوات التحالف.
وحسب سياسيون فان التقرير يطرح مؤشرات خطيرة تقتضي بانضمام مرتقب لشرعية هادي وحزب الاصلاح لسلطات صنعاء ومواجهة دولة الامارات مباشرة مشيرين ان السعودية ستنضم الى تحالف صنعاء برفقة هادي بعد التمدد الاماراتي في سقطرى والساحل اليمني وشبوة وحضرموت متهمين الامارات باحتلال هذه المناطق والسيطرة عليها لصالح الولايات المتحدة.
وكانت السعودية قد اتخذت خطوات ضد الامارات قبل اشهر واضطرت الامارات حينها مواجهة عبدربه منصور هادي وشرعيته محدثة أزمة سياسية في عدن تطورت الى مواجهات عسكرية بين الطرفين وقعت في مطار عدن ومناطق اخرى في المحافظة.
وياتي التقرير الذي صاغته اقلام يمنية تابعة للحكومة الشرعية وحزب الاصلاح الاخواني بمثابة اعتداء واضح من الشرعية على دولة الامارات ودورها في مساندة قوات التحالف في اليمن.
ويدلل التقرير ان الضربة الصاروخية التي تلقتها القوات الاماراتية محدثة مئات القتلى من الجنود الاماراتيين في صرواح بمأرب عام 2015م كانت من الشرعية ودولة قطر المشاركة حينها مع قوات التحالف لإستعادة الشرعية ويؤكد صحة اتهامات الامارات لقطر بتفيذ العملية .

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com