عين اليمن على جنوب اليمن

تعزيزات عسكرية تصل البقع بصعدة بينها لواء من حضرموت ودعوات من الجيش والمقاومة الجنوبية بالتصعيد ضد شرعية هادي

المشهد الجنوبي الأول/خاص

قالت مصادر مطلعة ان قيادات عسكرية في الشرعية دفعت بقوات عسكرية من حضرموت الى البقع بصعدة في اطار عملية مواجهة الحوثيين وصالح في محافزة صعجة الحدوجية مع السعودية.
وأكدت المصادر ان قوات الشرعية دفعت بلواءين عسكرين الى البقع دون كتعزيزات عسكرية للقوات السابقة التي تخوذ القتال بجبهات مختلفة في صعدة.
وياتي نقل اللواءين من محافظة حضرموت تزامناً مع رفض جنوبي واسع للمشاركة في القتال ضد الحوثيين وصالح كون المعارك خارج حدودهم وغضباً على الشرعية وقوات التحالف التي خذلت الجنوبيين في جميع المستويات حتى على مستوى علاج الجرحى الذين ضحو بانفسهم في سبيل الشرعية.
وأشارت هيئة الأركان للجيش والأمن الجنوبي في بيانها اليوم رفضها للحكومة الشرعية وتوجيهات عبدربه منصور هادي الذي اتهمتهم بالعدو الحقيقي للجنوب داعيه لمواجهتهم بشتى الوسائل الممكنة.
وجاءت هذه التهديدات من الهيئة العليا للجيش الجنوبي بعد رفض احمد عبيد بن دغر صرف راتب شهرين لمنتسبي الأمن والجيش الجنوبي والمقاومة الجنوبية رغم تواجد الميزانية الكافية لذلك حيث اثارت تصريحات بن دغر غضب شبي لكافة ابناء الجنوب فوق الكراهية التي يحملونها له من السابق.
وكانت قوات جنوبية قد رفضت القتال مع قوات الشرعية والتحالف في ميدي واحتجوا في جيزان السعودية من اجل عودتهم الى عدن كما طالب اباء الجنود هادي والتحالف ترك الاستهتار بابناءهم وارجاعهم الى منازلهم.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com