عين اليمن على جنوب اليمن

صالح يخسر اهم ضباطه العسكريين في معسكر السواد بصنعاء وهروب قائد قواته في حجه ومليشيات الحوثي تكشر انيابها ضد اتباع المخلوع

المشهد الجنوبي الأول/خاص

قالت مصادر عسكرية ان علي عبدالله صالح خسر العشرات من ضباطه العسكريين في معسكر السواد بصنعاء بعد اقتحام مليشيات الحوثي للمعسكر وقتل من فيه والسيطرة عليه كلياً مساء السبت.
وأكدت المصادر ان ضباط عسكريين بين رتبة ملازم الى عقيد قتلو بايدي مليشيات الحوثي الذين صبو غضبهم بعد تعرضهم للخيانة من قبل شريك الانقلاب “علي عبدالله صالح” وتحالفه مع السعودية لقمعهم.
واضافت المصادر ان المليشيات طهرو مدينة حجة من اتباع صالح حيث تمكنو من احكام قبضتهم على المدينة واسر عدد من قوات صالح بينما فر قائد قواته”زيدان دهشوش” من المدينة الى جهة مجهولة.
وتتحفظ قوات الحوثي بمكانتها في العاصمة  صنعاء والمحافظات الشمالية رغم محاولة علي عبدالله صالح اضعافها بتحالفه مع السعودية واستخدام طيران التحالف في معاركة التي دارت امس بينه وبين الحوثيين.
ونقلت المصادر ان الخطير من التحالف السعودي الصالحي على الجنوب هو العودة الى الوحدة وانهاء المجلس الانتقالي الجنوبي والقضاء على احلام الجنوبيين الذين يقتربون من تحقيق هدفهم .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com