عين اليمن على جنوب اليمن

“حصري” هادي يرفض شرط مزعج قدمه احمد علي عبدالله صالح على الشرعية مقابل التحالف معها ضد الحوثيين

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشف مصدر مطلع في الشرعية اليمنية عن الشروط التي قدمها احمد علي عبدالله صالح على الشرعية مقابل القبول بالتحالف معهم لخوض المعارك ضد الحوثيين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للمشهد الجنوبي الأول ان العميد احمد اشترط ان ينفرد حزب المؤتمر الشعبي العام بالسلطة لمدة ثلاث سنوات بعد تصفية الحوثيين مباشرة من أجل ارجاع قواعد المؤتمر وترسيخ دعائمه التي انهارت على يد الحوثيين.
وأكد المصدر ان احمد علي صالح اشترط ذلك بعد اطلاعه على مخطط سياسي هدفه ارجاع حزب الاصلاح على رأس الحكم في اليمن وتهميش دور المؤتمر في التسويات السياسية المقبلة.
وجمع امس السبت اول لقاء من نوعه منذ اندلاع الحرب الاخيرة بين مسؤول كبير من الحكومة الشرعية واحمد علي عبدالله صالح بهدف ترتيب الاوراق واتحاد الطرفين للقاء الحوثي.
ونقلت مصادر سياسية عن رفض عبدربه منصور هادي قبول الشراكة مع احمد علي صالح كونه ضمن قرار 2216 وان والده تحالف مع الحوثيين سابقاً للانقلاب على حكمه وتسببوا برحيله من بلده.
وقال السياسي  الجنوبي “د.حسين لقور”:اليوم تنقسم الشرعية اليمنية المتحالفة مع هادي ليذهب جزء منها يدعم مع احمد علي و سينفرد الاصلاحيون بهادي لوحدهم ليدخلون في صلح مع الحوثي.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com