عين اليمن على جنوب اليمن

البيت الأبيض:ترامب سيعلن في الـ 18 من ديسمبر الحالي عن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة للأمن القومي

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أفاد البيت الأبيض بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن في الـ 18 من ديسمبر الحالي عن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة للأمن القومي.

وقال مساعد الرئيس لشؤون الأمن القومي هربرت ماكماستر في كلمة ألقاها في طاولة مستديرة مكرسة للعلاقات الأمريكية البريطانية في واشنطن الثلاثاء، إن الاستراتيجية الجديدة “ستركز على حماية البلاد وتأمين ازدهار الولايات المتحدة في المستقبل وتنفيذ سياسة “السلام من خلال القوة” وتوسيع نفوذ الولايات المتحدة”.

وكان ماكماستر قد أعلن في الـ2 ديسمبر أن واشنطن يجب أن تواجه خطوات روسيا المؤدية إلى زعزعة الوضع، إلا أنه يجب كذلك إيجاد مجالات للتعاون مع موسكو.

من جانبها كانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت قد أشارت الأسبوع الماضي إلى أن الاستراتيجية، التي قام ماكماستر شخصيا بإعدادها، تستعرض رؤية الرئيس للأمن القومي وتحدد اتجاهات العمل لكافة مؤسسات الدولة.

وكانت صحيفة “وول ستريت جرنال” قد ذكرت سابقا أن الوثيقة ستتضمن الأخطار الناجمة من كوريا الشمالية ومكافحة الإرهاب الدولي والنفوذ الصيني المتنامي إضافة إلى “العدوان الروسي والجهود الدعائية في الغرب”.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الرئيس الأمريكي وقع اليوم الثلاثاء مرسوم السياسة الدفاعية المتعلق بميزانية البنتاغون للعام المقبل، والتي وصل حجمها إلى مستوى قياسي بحوالي 700 مليار دولار.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com