عين اليمن على جنوب اليمن

العطاس تستنكر قصف التحالف للمقاومة الجنوبية وتدعو الانتقالي لإيقاف نزيف الدم الجنوبي في جبهات الشمال

المشهد الجنوبي الأول/خاص

استنكرت القيادية في الحراك الجنوبي “هدى العطاس” قيام طائرات التحالف العربي بقصف العشرات من المقاومة الجنوبية اثناء رجوعهم من الخوخة الى المخاء بعد سماح قوات الحوثي لهم بالخروج دون سلاح.
ووجهت العطاس دعوة الى المجلس الانتقالي الجنوبي بالتحرك فوراً لحقن دماء ابناء الجنوب الذين باتو بين نيران الحوثيين وقصف طائرات التحالف وخيانات عناصر الاصلاح وعناصر احمد علي صالح الذين التحقو مؤخراً بجبهات الخوخة.
وقالت هدى العطاس، في منشور على صفحتها في «فيسبوك»، إن الجنوبيين المشاركين في معارك الخوخة باتوا يتعرضون لخسائر فادحة، مضيفة أنهم أصبحوا بين نيران الحوثي وبين قصف طيران التحالف.
وأكدت القيادية في منشورها  أن هناك مئات الجنوبيين ما بين قتلى وأسرى في جبهة يختل والخوخة»، متابعة أنه قد تم تدمير حوالي 70 آلية ولايزال المئات الآخرين معرضين للموت بين اللحظة والأخرى .
ولفتت إلى أن المقاتلين الذين يقودهم اللواء هيثم قاسم سيطروا في البداية لمدة 4 أيام، ولكن حينما انقطعت الطريق من الساحل إلى يختل حوصروا هم وآلياتهم.
ونقلت عن مصدر وصفته بـ«العليم» أن «الحوثي وجّه قواته في الميدان بأن من أراد أن ينسحب من الجنوبيين بسلاحه الشخصي فقط اتركوه ، مستدركة بأن طيران التحالف قام بضرب بعض الآليات التي حاولت أن تنسحب، واستهدف الجسور لقطع طريق عودتها ليختل.
وقالت مصادر في المقاومة الجنوبية بالخوخة ان الحوثيين تمكنو من قطع الطريق الواصل بين المخاء والخوخة واجبرت المقاومة الجنوبية وجنود آخرين على توقف عملياتها والخروج من الخوخة بدون سلاح حيث تمكن الحوثيين مؤخراً استعادة على الخوخة ويختل.
وحسب افراد من المقاومة الجنوبية ان الخسائر التي يتكبدوها في جبهات الساخل تاتي غالبتها نتيجة خيانات عناصر الاصلاح لهم وواتسعت رقعة الخيانات في الخوخة بعد انضمام عناصر من الحرس الجمهوري اليهم حيث يتلقى المقاومين الخيانات والغدر من جانبيين
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com