عين اليمن على جنوب اليمن

“حصري”السعودية تسعى لعزل هادي عن السلطة وبن دغر يلتحق بقيادات المؤتمر في أبو ظبي

المشهد الجنوبي الأول/خاص

غادر رئيس الوزراء في حكومة هادي “احمد عبيد بن دغر” عدن الى الرياض للالتحاق باعضاء الشرعية التي تتخذ العاصمة السعودية مقراً لها.
وقالت مصادر مطلعة للمشهد الجنوبي الأول ان احمد عبيد بن دغر غادر في اليوم الثاني لمقتل صالح وبعد تلقيه اشارات من المؤتمر الشعبي العام للالتحاق باعضاءه في ابو ظبي .
واكدت مصادر سياسية ان الانقسام الدائر بين الرياض وابو ظبي تفضي بمحاولة الدفع باحمد علي صالح والمؤتمر الشعبي العام الى الواجهة في اليمن وابقاء هادي في مقر اقامته بالرياض دون التدخل في الشان السياسي والعسكري باليمن.
واردف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قائلين بان قيادات المؤتمر التي تهاوت للقاء احمد علي في ابو ظبي كشفت عن وجهها الحقيقي وعمالتها السابقة للمخلوع صالح وانها كانت تعمل داخل الشرعية لخدمة المخلوع ومشروعه السياسي في الجنوب واليمن اجمع.
واكد اللقاء بين عبدالعزيز جباري واحمد علي صالح حقيقة تجمع قيادات المؤتمر الى جنبه وكشفت المخطط الجديد الذي ترعاه الامارات المتحدة وبدات قيادته من الساحل الغربي في الخوخة تحديداً حيث عملت على نسب انتصارات المقاومة الجنوبية للحرس الجمهوري التابع للمخلوع.
وتداول سياسيون مخطط اقصاء المقاومة الجنوبية في هذه المرحلة التي تعمل خلالها قيادات المؤتمر بالقفز على انتصارات المقاومة وتوجيه وسائل الاعلام بتلميع الحرس الجمهوري في الانتصارات الاخيرة.
وتحشد توكل كرمان ضد قيادات المؤتمر لإدراكها للمخطط الذي يقوده نجل صالح في الامارات لإعادة المؤتمر الشعبي العام الى الواجهة من جديد وهو نظام عرف بالفساد والظلم طيلة 33سنة وخلال فترة حكمه على اليمن.
وتدرك قيادات في الحراك الجنوبي حقيقة المخطط حيث اعلن المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي في بيان له بعد مقتل صالح رفضه لكل الاعمال التي تؤدي بحياة الجنوبيين من جهة وارجاع نظام 7|7 من جهة أخرى محذراً بعض الجنوبيين من خداع التحالف لهم.
ونقلت مصادر سياسية ان السعودية تقف خلف مخطط ارجاع المؤتمر الشعبي العام الى حكم اليمن حيث اكد سياسيون ان التحالف بين السعودية والمؤتمر سابقاً لا يمكن ان ينتهي وانها كانت تتواصل سرياً مع المخلوع صالح قبل مقتله وان منذ انطلاق عاصفة الحزم تعمل على تجنيب ممتلكات صالح وتجارته عن الاستهداف.
واوضح سياسيون ان السعودية تعمدت ابقاء هادي تحت الاقامه الجبرية لتجبره مؤخراً على التخلي عن السلطة وتقديمها لورثة صالح في الحكم.
وحسب مصادر في الشرعية فان احمد عببيد بن دغر سيتجه قريباً الى ابو ظبي باوامر من السعودية ودون علم الرئيس هادي
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com