عين اليمن على جنوب اليمن

عاجل,,نتائج اجتماع اليدومي مع بن سلمان وبن زايد ولماذ اصر الأخير على الاجتماع وتهديدات مباشرة يتلقاها حزب الإصلاح من الإمارات بعد خيانة الخوخة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

حسم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد الموقف مع حزب الإصلاح قبل قليل في اجتماع هو الأول من نوعه يجمع الأطراف الثلاثة لأهميته.
وقال مصدر مقرب من اليدومي للمشهد الجنوبي الأول ان ولي العهد السعودي شدد على اليدومي بضرورة حسم موقف تجاه التحالف وان معركة صنعاء التي يقودها حزب الاصلاح تأخرت أكثر من اللازم مشدداً على الحزب اكمال المهمة الموكلة اليه في اسرع وقت ممكن.
ونقل المصدر ان الاجتماع الثللاثي جاء التقدم الملحوظ للمقاومة الجنوبية في الخوخة بينما حزب الاصلاح وقوات عبدربه منصور هادي لم يحققو اي تقدم في جبهة نهم المطلة على العاصمة صنعاء.
ونقلت مصادر اعلامية ان ولي عهد ابو ظبي اصر على اللقاء الثلاثي بين السعودية وحزب الإصلاح من أجل المكاشفة بين تلك الاطراف ومعرفة سبب تعثر حزب الاصلاح في كل الجبهات التي يخوضها ضد الحوثيين.
ورأى سياسيون ان اللقاء جاء بمثابة تهديد صريح من القيادة الإماراتية لحزب الاصلاح الذي لم يكتف بتعثر قواته فحسب بل اصبح عائقاً لتقدم القوات الاماراتية وقوات التحالف في معظم الجبهات.
ونقل المصدر ان خلال اللقاء فتح محمد بن زايد ملف الخيانة التي تعرضت لها المقاومة الجنوبية وقوات امااتية امس الأول في الخوخة والتي جاءت عن طريق عناصر من حزب الاصلاح رفضو تامين الخط الرابط بين الخوخة والمخا متسببين بخسائر فادحة في قوات التحالف.
كما اضاف المصدر ان ملف الخيانة التي تعرضت لها القوات الاماراتية في مارب طرحت على طاولة الجد واتهم بن زايد بصريح العبارة حزب الاصلاح بتسريب الاحداثيات للحوثيين خدمة لقطر.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com