عين اليمن على جنوب اليمن

الجزائر تعد برنامجا فضائيا إلى غاية 2040.. هذه تفاصيله

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

أعلن المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية، عزالدين أوصديق اليوم الاثنين أن “الجزائر تتطلع إلى إطلاق عدة أقمار اصطناعية من آخر جيل في إطار برنامجها الفضائي 2020-2040” الذي هو حاليا “قيد  الدراسة”.

 

وخلال ندوة صحفية كرست للإطلاق الناجح يوم 11 ديسمبر الجاري للقمر الاصطناعي الجزائري الخاص بالاتصالات السلكية و اللاسلكية “ألكومسات-1”  انطلاقا من محطة سيشانغ  الصينية، أكد أوصديق أن برنامجا فضائيا وطنيا يتضمن “إطلاق عدة أقمار اصطناعية من آخر جيل تجري دراسته على مستوى الوكالة  الفضائية الجزائرية.

وأوضح المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية أن هذا البرنامج الجديد سيكون فعليا بعد استكمال البرنامج الفضائي الوطني 2006-2020 الذي سجل الإطلاق الناجح لخمسة أقمار اصطناعية منها “ألكومسات-1”.

وبخصوص “ألكومسات-1” أشار أوصديق إلى أن إطلاق هذا القمر  الاصطناعي يهدف إلى “تعزيز السيادة الوطنية في مجال الاتصالات السلكية و اللاسلكية من خلال وضع شبكة إرسال ملائمة و ناجعة و مؤمنة “.

وأضاف أنه يسمح أيضا بمواصلة سير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية في حالة كوارث طبيعية كبيرة ورفع طاقة الشبكة الوطنية للاتصالات السلكية واللاسلكية وكذا تحويل النشاطات و الخدمات المركزة بشمال الوطن بفضل شبكة اتصالات سلكية ولاسلكية فعالة وتقليص تكاليف الاستغلال الحالي المرتبط باستخدام القدرة الفضائية التي توفرها أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية  الدولية والتحويل التكنولوجي والخبرة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com