عين اليمن على جنوب اليمن

إنغماس المقاومة الجنوبية في وحل جبهة الساحل والحوثيين يقتربون من السيطرة على أغلب محافظات لحج

المشهد الجنوبي الأول/خاص

تمكن الحوثيين من احراز تقدم نوعي في القبيطة وكرش بلحج متجهين للسيطرة على المحافظة في ظل ركود للمقاومة الجنوبية في جبهات المخاء والخوخة لمساندة الجيش الوطني وعناصر الاصلاح.
وقالت مصادر عسكرية في جبهة كرش ان الحوثيين تمكنوا من السيطرة على موقعين عسكريين في الجبهة نتيجة قلة الافراد وعدم تعزيز الجهبة بينما نقلت السعودية الآلاف من الشباب الجنوبي الى الساحل الغربي للمشاركة في اقتحام الخوخة.
واستنكر ناشطون وعسكريون مشاركة الآلاف من الشباب الجنوبي في جبهة الساحل بينما يعمل الحوثيين على التقدم نحو المحافظات الجنوبية والسيطرة عليها حيث تعاني الجبهة من قلة العدة والعتاد.
ودعا جنوبيين القيادات العسكرية بإعادة ابناء الجنوب الى مناطقهم من أجل الدفاع على أراضيهم قبل ان يتم السيطرة عليها من جديد .
ويقدم الجنوبيين يومياً قتلى وجرحى بالعشرات في جبهات الساحل حيث تمكنت قيادات الشرعية من استنزاف ابناء الجنوب في الجبهات الشمالية في ظل ظروف تحتاج محافظاتهم لحمايتها من خطر الارهاب وعودة الحوثيين.
وخلال الثلاثة الايام الماضية استقبلت مستشفيات عدن مئات الجثث ومئات الجرحى جلها من الجنوبيين اغار عليهم الحوثيين في الخوخة والمخاء مستغلين ثرات عناصر الاصلاح والحر الجمهوري.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com