عين اليمن على جنوب اليمن

بن دغر يتعمد تجويع منتسبي الجيش والأمن ويوجه البنك المركزي بعدم صرف رواتبهم

المشهد الجنوبي الأول/خاص

وجه رئيس الوزراء “احمد عبيد بن دغر” البنك المركزي في عدن بعدم صرف مرتبات منتسبي الجيش والأمن الا بأوامر يتلقاها البنك منه شخصياً .
وقالت مصادر عاملة في البنك المركزي بعدن للمشهد الجنوبي الأول أن بن دغر وجه مدير البنك المركزي بعدم صرف مرتبات منتسبي الجيش والأمن الا بأوامر شخصية في اشاره منه الى نيته بالضغط على منتسبي الجيش في كافة المحافظات مواجهة الحوثيين والتحرك نحو الجبهات.
وأكدت المصادر ان بن دغر لأول مرة يقوم بتوجيه مباشر للبنك المركزي ويصر على مدير البنك بتنفيذ التوجيه وعدم التسرع بمخالفته بتوجيهات هادي وعلي محسن الأحمر .
واضافت المصادر ان هناك ترتيبات داخل الحكومة اليمنية لإقصاء أفراد الجيش والأمن الذين لم يلتحقو بجبهات القتال من رواتبهم الشهرية حتى يتم التحاقهم بالمقاتلين في اشارة.
ونقلت مصادر عسكري ان الحكومة تمارس ضغوط كبيرة على منتسبي الجيش الذين لم يلتحقوا بجبهات القتال بضرورة التوجه الى المسؤولين المختصين بالتجنيد من اجل نقلهم الى مناطق التماس مع الحوثيين وتوزيعهم على جبهات القتال.
ويعاني الالاف من الجنود في الامن والجيش من انقطاع مرتباتهم منذ اشهر، بالاضافة الى معاناة للمتقاعدين العسكريين الذين لم يتسلموا مرتباتهم منذ اكثر من عشرة اشهر .
ويشير توجيه احمد عبيد بن دغر للبنك المكزي بعدم صرف المرتبات بان الحكومة الشرعية وعلي محسن الأحمر يتعمدون عدم صرف المرتبات منذ اشهر لإجبار منتسبي الجيش بالتوجه الى جبهات القتال حيث تقوم السعودية بدفع رواتب المقاتلين.
وحسب المصادر فان توجيه بن دغر جاء بعد قيام بريد مودية بصرف مرتبات منتسبي الجيش والأمن في المديرية
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com