عين اليمن على جنوب اليمن

غضب عارم على قرارات الأحمر وناشطون يتهموه بإهانة الجيش ونهب مستحقاته لصالح أبناء المشائخ

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اثار ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الإجتماعي غضبهم على الجنرال علي محسن الأحمر لعبثه المستمر بالجيش اليمني واهانة كرامته واللعب بممتلكاته الخاصة والعامة وتسليط عائداته المالية لصالح ابناء مشائخ القبائل اليمنية لضمان ولاءهم له.

واشتعلت مواقع التواصل بتغريدات الناشطين بعد صدور قرارات علي محسن الأحمر الأخيرة بتنصيب ابناء المشائخ قيادات في الجيش دون حصولهم على المؤهلات العسكرية اللازمة لتعينهم في تلك المناصب.

ونصت قرارات اصدرها الأحمر الأثنين بتعين نجل الشيخ “محمد ناجي الشائف “فائداً للواء الأول مدفعية ونجل محافظ ذمار علي القوسي قائداً للواء المجد حيث سنهم القانونية ومؤهلاتهم العسكرية ليست بدرجة حصولة على هذه الرتب.

وطالبت الناشطة توكل كرمان ما يسمى بالجيش الوطني التابع ” للشرعية ” في  محافظة مأرب بمنع اللواء علي محسن الأحمر من دخول المحافظة نظراً لقراراته الهمجية .

وكتبت كرمان على حائطها في الفيس بوك :” إذا معانا جيش وطني فعليهم أن يمنعوا على محسن من دخول مأرب ، هو يهين كرامة الجيش”.

متهمة اللواء  فهد محمد ناجي الشائف – الذي لم يكمل عامه العشرين  ويعمل قائداً للواء الأول مدفعية ، أنه يسعى من أجل أن يتقاضى رواتب أسماء جنود اللواء الوهمي نيابة عن أبيه، وليس من أجل الحرب.

مضيفة: ” ليش تستغربوا من حكاية الوهمي في الجيش فعلي محسن هو ربها ومخترعها”.

ونصت الناشطة في تغرديه اخرى على قيام الأحمر بإهانة الجيش قائله”علي محسن يحترف اهانة كرامة الجيش الوطني وعليهم ان يعاملوه بالمثل”.

وقال الناشط “خليل العمري” :لواء المجد هو أهم الوية الجيش اليمني وأقواها، تم تسليمه مؤخراً للشاب العشريني محمد علي القوسي نجل محافظ ذمار وأحد أبرز شيوخ الحدا ، ومنحه رتبة عقيد ركن..

وأكد العمري:بالكشوفات محسوب لواء متكامل ، على الواقع لا يوجد اي قوة عسكرية ولا مشاركة في الحرب الدائرة ، ما يقارب الستمائة جندي فقط مرافقين للشاب المراهق وأسرته ، البقية يقضون فترة نقاهة في مسقط الراس حيث الهواء والبرود.

مؤكداً :بحثتُ عن آخر مشاركة للواء في المعارك الدائرة مع الحوثيين لم أجد ،آخر مشاركة له كانت في حربه ضد القاعدة بمكيراس ب٢٠١٤ ، بعد أن تم نقله من صعدة من قبل وزير الدفاع محمد ناصر أحمد حينها ..

واضاف:في كتابه الأزمة السياسية اليمنية، أفاد الدكتور ناصر محمد ، مشاركة اللواء في أحداث ٩٤ ، حيث كان المجد في صف صالح ، ولواء باصهيب في طرف الحزب الإشتراكي ، اندلعت مواجهات بينهما كانت ساحتها ذمار ، استمرت ١٢ ساعة وانتهت بإنتصار لواء المجد ..

مضيفاً :بالإضافة للعشريني القوسي ، هناك ألوية ايضا لنجل محمد الشائف ونجل الشيخ الغادر وابن مجلي ..وكلها ألوية بعتادها وميزانياتها ..بعضها بأوامر من قادة التحالف والأخرى من الرئاسة ..محاولة لإستقطاب قوى النفوذ على حساب المؤسسة الوطنية العسكرية ..

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com