عين اليمن على جنوب اليمن

“شاهد”وزير في حكومة بن دغر يكشف أسرار خطيرة للحكومة وملفات فساد بالمليارات ويزيح الستار عن المتحكم الفعلي برئيس الحكومة وصادر القرارات

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشف وزير النقل السابق وعضو المجلس الانتقالي الجنوبي”مراد الحالمي” عن أسرار خطيرة وملفات فساد كبيرة لأحمد عبيد بن دغر وحكومته من جهة ووعبدربه منصور هادي وعائلته من جهة أخرى.
وقال الحالمي في مقابلة اجرتها معه قناة الغد المشرق الأثنين أنه في فترة توليه منصب وزارة النقل ظهر امامه كثيراً من المعوقات واكتشاف ان بن دغر والرئاسية اليمنية لايريدون العمل لبناء الوطن .
وأكد الحالمي قائلاً “رئيس الوزراء كلما تحدثنا معه عن مشروع معين أو قضية معينه بشانها تطوير الوزاره وتعزيز العمل الاداري والاقتصادي في الوزارة كان يتحدث عن الرئاسة رفضت وبالتالي نجد انفسنا امام شخص غير مؤهل لإدارة الدولة.
مؤكدأ أنه اذا كانت تسلب صلاحيات الوزراء وصلاحيات رئيس الحكومة ويقول ان الرئاسة رفضت فان ذلك يدل على الفشلل الحقيقي والتخبط الكبير الذي وصل اليه احمد عبيد بن دغر الذي لم يمتلك صلاحياته
وكشف الحالمي ان الرئييس هادي لا يتخذ القرارات من تلقاء نفسه وليس له الصلاحيه ايضاً في اتخاذها بمفرده حيث اكد ذلك بقوله”هنا حتى شكل مبهم من هي الرئاسة ولم يقل الرئيس هادي وعندما اقول له من هي الرئاسة يقول لي كلهم حيث يشير ان افراد عائلة هادي يتدخلون في ادارة الدولة”.
وتحدث الحالمي عن فساد ماالي واداري في مؤسسة موانئ عدن قائلاً “عندما عاد الأمن الى عدن اتضح ان هناك فساد مالي واداري في موانئ عدن وعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة المقدمة من الوزارة في تقرير واحد تم الإطلاع علية هناك صرف مبلغ 4مليار وثمان مائ مليون تحت مسمى مكافئة وحوادث”
واظهرت المقابلة التي اجرتها قناة الغد المشرق مع الوزير الحالمي عدد من قضايا الفساد والتدخل العائلي في عمل الدولة وتسخير ايرادات الدولة الى جهات معينه تتحكم فيها العائلة الرئاسية بأوامر من السلطات السعودية.
وخلقت المقابلة كرهاً كبيراً لحكوم بن دغر ورفضاً لبقاءها في عدن حيث غادر البعض من وزراء الحكومة من مطار عدن بعد ساعات قليلة من بث القناة لمقابلة الحالمي التي كان مدلولها كشف الفساد ومكانه.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com