عين اليمن على جنوب اليمن

القضية الجنوبية تسود لقاء جمع بين قيادات الحراك الجنوبي ونائب المبعوث الأممي في صنعاء

المشهد الجنوبي الأول/صنعاء

قدم ممثلي الحراك الجنوبي في اللقاء المشترك بصنعاء لنائب المبعوث الأممي اليوم الثلاثاء عدد من القضايا الهامة تترأسها القضية الجنوبية التي غابت عن المشاورات السياسية التي اجرتها الامم المتحدة مع الأطراف المتصارعة في اليمن قبل اشهر.
وقالت القيادات الجنوبية لنائب المبعوث الأممي الى اليمن”معين شريم” ان القضية الجنوبية همشتها الشرعية اليمنية ولم تتيح له الفرصة في المشاركة بالحوارات السياسية طالبينه بالاهتمام بققضيتهم وايجاد حلول مناسبة لها طالما وان الحوثين”انصارالله” متفهمين لقضيتهم وحريصين على العدل فيها.
وكانت من القضايا الهامة التي طرحتها قيادات الحراك الجنوبي مايدور حالياً في المحافظات الجنوبية من تمدد للنظام السعودي وسيطرته على اجزاء واسعة من الاراضي الجنوبية وسعيه لاستغلال ثروات حضرموت النفطية وتمدده بالمهرة وفرض سيطرته على منافذها بالقوة.
وطالب ممثلي الحراك الامم المتحدة بالنظر بجدية في قضية الجنوب وادراج القضية ضمن القضايا الهامة التي لايمكن حل الازمة اليمنية بدونها ، وتطرق اللقاء إلى القضية الجنوبية ومسؤولية الاحتلال الإماراتي تجاه انتشار الإرهاب وداعش والقاعدة والانفلات الأمني والاغتيالات التي تتعرض لها المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.
وأكد اللقاء على ضرورة اهمية الحل السلمي للازمة اليمنية سياسياً بعيداً عن لغة الحرب والدمار مشدداً على أهمية يتضمن حل القضية الجنوبية حلا عادلا وأن يكون للحراك الجنوبي السلمي الموقع على اتفاق السلم والشراكة تمثيلا واضحا في أي طاولة حوار او عملية تفاوضية قادمة.
هذا وكان نائب المبعوث الأممي قد أكد على أهمية هذه الزيارة وأهمية ما استمع إليه ممن تم اللقاء بهم على كل المستويات الرسمية والسياسية وأنه سيعمل على بلورة مختلف الأفكار التي تؤسس للعودة للعملية السياسية والحل السياسي والتوجه نحو السلام.
You might also like