عين اليمن على جنوب اليمن

أنباء عن بوادر اتفاق في الكويت لطي صفحة الحرب

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

ترددت أنباء قوية عن قرب التوصل إلى اتفاق في مشاورات الكويت، باشراف مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن الاتفاق المرتقب يرتكز على المرجعيات والقرارات الدولية والخليجية ومخرجات الحوار الوطني، وكذلك الحفاظ على مؤسسات الدولة، لافتة إلى أن المشاركين اتفقوا على “فترة انتقالية لمدة 45 يومًا.

ولفتت المصادر إلى إمكانية تقديم بعض المسؤولين استقالاتهم لتشكيل حكومة وحدة وطنية أو سلطة انتقالية توافقية تتولى تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه، والإشراف على تسليم المؤسسات والسلاح للدولة.

بدوره، أكد رئي وفد الرياض في مشاورات الكويت، عبدالملك المخلافي، أن الضمانات التي حصل عليها الوفد الحكومي من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجعل أي تخيل لاتفاق بعيد عن المرجعيات والتأكيد على الشرعية مجرد أحلام يقظة.

وقال المخلافي في سلسلة تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن المشاورات لا تزال تدور حول الانسحابات، وتسليم السلاح، وتخلي الانقلابيين عن مؤسسات الدولة، بما في ذلك حل ما يسمى اللجان الثورية، وما عدا ذلك خيال محض.

وأضاف المخلافي أن تسريب اتفاقات لم يتم طرحها أو مناقشتها من قريب أو بعيد هروب من الوصول إلى اتفاق حقيقي، إلى ميدان المغالطة والوهم والكذب، وهو ميدانهم الحقيقي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com